9 قتلى بقصف جوي استهدف خان العسل بريف حلب


9 مدنيين ضحايا قصف جوي استهدف بلدة خان العسل بريف حلب «فيديو»

سعيد جودت: المصدر

قضى تسعة مدنيين كحصيلة أولية، وأصيب عشرات آخرون بجروح الجمعة (20 أيار/مايو) جراء إسقاط الطائرات المروحية التابعة لقوات النظام لعدة براميل متفجرة على بلدة خان العسل في ريف حلب الغربي.

وأفاد ناشطون بأن طائرات مروحية تابعة لقوات النظام ألقت ثمانية براميل متفجرة على بلدة خان العسل، ما تسبب بمقتل تسعة مدنيين على الأقل، بينهم نساء وأطفال، وإصابة عشرات آخرين بجروح، إضافة إلى دمار كبير حلّ بالبلدة.

كما لقي الطفل (عبد اللطيف خالد خير الله /4 أعوام) حتفه، وأصيب العشرات بجروح، معظمهم أطفال، نتيجة استهداف الطيران الحربي الروسي لمدينة عندان في ريف حلب الشمالي بالصواريخ الفراغية.

وشنّت الطائرات الحربية عدة غارات استهدفت بلدة كفرناها في ريف حلب الغربي، وبلدة كفر حمرة ومدينة حريتان ومنطقة قبر الانكليزي في ريف حلب الشمالي، وبلدات الزربة وخان طومان والعيس في ريف حلب الجنوبي، ومخيم حندرات والجندول وطريق الكاستيلو وحي بني زيد شمالي حلب.

وفي مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي، والتي تسيطر عليها ميليشيات (قوات سوريا الديمقراطية) متمثلة بوحدات الحماية الكردية، حدثت انفجارات متتالية في المدينة ناجمة عن انفجار معمل اسطوانات غاز، وأنباء تفيد بسقوط قتلى وجرحى.

أخبار سوريا ميكرو سيريا