بالصور: حزب الله يحول منطقة السيدة زينب بدمشق إلى ما يشبه الضاحية الجنوبية بحضور ممثل عن الأسد


حولت ميليشيا "حزب الله" اللبناني منطقة السيدة زينب بريف العاصمة دمشق، إلى ما يشبه "الضاحية الجنوبية" – معقل الميليشيا في مدينة بيروت – خلال مراسم عسكرية جرت في صحن "مقام السيدة زينب".

ونشرت صفحة "شبكة أخبار السيدة زينب" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صوراً لعشرات العسكريين وهم يحملون أعلام ميليشيا "حزب الله" داخل "المقام"، خلال مراسم أقيمت بعد مقتل القيادي البارز في الميليشيا، مصطفى بدر الدين،  الجمعة الماضية قرب دمشق.

وعلقت الميليشيا صوراً لأبرز قتلاها داخل "المقام"، بالإضافة إلى صور لزعيم الميليشيا "حسن نصر الله"، والزعيمين الإيرانيين الخميني والخامنئي.

وبدا لافتاً حضور عدد من الشخصيات العسكرية الكبيرة في نظام بشار الأسد، وقالت الصفحة إن من بينهم "ممثلين عن القائد العام للجيش العربي السوري (الأسد)، وقوى الامن الداخلي، والحرس الجمهوري، وقيادة جيش التحرير الفلسطيني، وممثلين عن الاجهزة الامنية والداخلية، وشخصيات عسكرية".

وذكرت الصفحة أنه جرى تقديم عرض عسكري داخل "مقام السيدةزينب"، مشيرةً أن سرية من القوات الخاصة، وسرية المشاة، التابعة لميليشيا "حزب الله" شاركت في العرض.

وتتهم المعارضة السورية نظام بشار الأسد في السماح لإيران وميليشيا "حزب الله" بالسيطرة على العاصمة دمشق، كما توجه اتهامات لهم بإحداث تغيير ديمغرافي في العاصمة السورية، عبّر التهجير المتعمد للسكان من جهة، أو شراء العقارات في أماكن حساسة بالمدينة من جهة أخرى.