(داعش) يهاجم مجدداً الأحياء المسيحية في القامشلي


7ba9ecbd-79b4-46d0-a1a4-5f9fb83118d9

رزان العمر: المصدر

هاجم عدد من عناصر “داعش” في وقتٍ متأخرٍ من مساء أمسٍ السبت، حي الوسطى ذو الغالبية المسيحية في مدينة القامشلي بريف الحسكة.

وأفاد ناشطو (الحسكة تذبح بصمت) أن عدداً من عناصر التنظيم، لا يتجاوز عددهم الخمسة، نفذوا هجوماً وُصف بـ “الانغماسي” في شارع ميامي الذي يعتبر عصب الحياة في الحيّ ويحوي على العديد من المطاعم والمقاهي، حيث أطلق المهاجمون النار بشكل عشوائي قبل تفجير أحزمتهم الناسفة.

وأسفر الهجوم عن سقوط ثلاثة قتلى وإصابة العشرات بحصيلة أولية، بحسب المرصد الآشوري لحقوق الإنسان، الذي ذكر في بيان له بانفجار سيارتين مفخختين وسبقها قيام مجموعة مسلحة مجهولة الهوية بإطلاق قنابل يدوية على المحال التجارية في نفس الشارع.

من جانبه أذاع تنظيم (داعش) في خبر مقتضب عبر موقع “وكالة أعماق” التابعة له، أن “انغماسيين يهاجمون الوحدات الكوردية وميليشيات السووتورو في حي الوسطى في مدينة القامشلي”.

وتزامن الهجوم أيضاً مع خلافات بين عناصر ميليشيا “الدفاع الوطني” وميليشيا “السوتورو” المواليتين للنظام في المنطقة، حيث منعت الأخيرة عناصر “الدفاع الوطني” من وضع حاجز لهم في الشارع، ما لبث أن تطور إثر التفجيرات إلى اشتباك مسلح استخدم خلاله الطرفين الرصاص الحي والقنابل، وذلك لفترة قصيرة قبل أن يتوقف بناءً على أوامر من قيادات الطرفين.

وسبق للتنظيم أن هاجم الحي ذو الغالبية المسيحية في المدينة لمرتين على التوالي في غضون الأشهر الستة الأخيرة، في هجمات أسقطت عشرات القتلى وأكثر من مئتي جريح معظمهم من المدنيين.

أخبار سوريا ميكرو سيريا