بينهم ضابط… 4 قتلى لقوات النظام أثناء محاولتهم اقتحام التل بريف دمشق

 

قتل أربعة عناصر على الأقل من قوات النظام وميليشيا الدفاع الوطني، بينهم ضابط، أثناء محاولة قوات النظام اقتحام مدينة التل في ريف دمشق، في خرق واضح للهدنة المبرمة في المدينة.

وأفادت تنسيقية المدينة عبر حسابها في “فيسبوك”، بأن ثوار المدينة، ودفاعاً عن النفس، ردوا على خرق قوات النظام وميليشيا الدفاع الوطني بقيادة “أبو زيدون” و”رأفت البني”، والتي حاولت اقتحام المدينة والتوغل في منطقة الطوف والرويس والمجر أمس الأحد (22 أيار/مايو)، وأوقعوا في صفوفها أربعة قتلى على الأقل بينهم ضابط، والعديد من الجرحى، بثّت التنسيقية تسجيلاً مصوراً لحثته، في حين قتل الشاب عامر صالح الملقب (أبو صالح) برصاص قوات النظام.

ومن جانبها، استهدفت قوات النظام بقذائف الهاون والدبابات منطقة الرويس والمجر وشعبة الأرض، ما أدى إلى وقوع عدة إصابات وأضرار مادية،

وتضم مدينة التل، بحسب ناشطي المدينة، تضم قرابة مليون مدني، ثوارها تجنبوا الاشتباك مع قوات النظام وميليشياته حرصاُ على استقرار المدينة وأمانها، مع كل محاولات النظام للتضييق عليهم وجرهم للمواجهات.

وحذرت تنسيقية المدينة المدنيين من الاقتراب من مناطق (الرويس والمجر والطوف وشارع العشرين) حرصاً على سلامتهم، وخوفاً عليكم من استهداف قناصات قوات النظام وميليشياته.

وناشدت القوى المدنية في مدينة التل المجتمع الدولي بضرورة ممارسة الضغط على النظام ودفعه للالتزام بالقرارات الدولية ذات الصلة فيما يتعلق باحترام وقف إطلاق النار، وفك الحصار عن المناطق المحاصرة، كما طالبت منظمات المجتمع الدولي بالتدخل لتوفير الاحتياجات الإغاثية والطبية للقاطنين في المدينة، الذين يعانون أوضاعاً صعبة نتيجة سياسة الحصار التي تمارسها قوات النظام على المدينة لليوم 302 على التوالي.

أخبار سوريا ميكرو سيريا