حكومة نظام الأسد ترفع سعر السكر للمرة الثانية خلال أقل من ثلاثة أشهر


رفعت وزارة التجارة الداخلية في حكومة نظام الأسد، سعر مادة السكر غير المقنن لدى مؤسسات التدخل الإيجابي بمقدار 50 ليرة للكيلو، ليصبح السعر الجديد 275 ليرة بدلاً من 225 ليرة، وذلك بحسب ما أعلنته صحيفة "الوطن" المحلية الموالية للنظام في تقرير لها اليوم الاثنين.

وأشارت الصحيفة في هذا الإطار، إلى أن الارتفاع، هو الثاني على سعر المادة خلال أقل من 3 أشهر، حيث كان قبلها يستقر السعر عند 175 ليرة للكيلو.

وعن مبررات زيادة السعر أوضح المصدر، أنه "يأتي استجابة لرفع تكاليف تأمين المادة، وخاصة خلال الفترة الأخيرة ولتخفيف الفرق السعري بين سعر المادة لدى مؤسسات التدخل الإيجابي، وسعرها في السوق الذي وصل إلى450 ليرة".

 وأضاف: "هذا القرار كان مدروساً وتمت فيه مراعاة مصلحة المواطن ومصلحة هذه المؤسسات، التي يجب ألا تتعرض للخسارة لتستطيع الاستمرار بدورها في التدخل الإيجابي، وتأمين معظم المواد والسلع الأساسية للمواطن بأسعار منخفضة وجودة عالية".

وأكدت "الوطن" نقلاً عن المصدر ذاته، أنه يمكن الاستمرار بطرح هذه المادة وتأمينها للمواطن بسبب توافر المخزون، أما ما يتعلق بالكمية التي تم الحديث عنها مؤخراً، والتي كان يجري تكريرها لمصلحة المؤسسة العامة الاستهلاكية والمقدرة بنحو 25 ألف طن، بين أنه تم استجرار قرابة 18 ألف طن من هذه الكميات، ويتم العمل على استجرار الكميات المتبقية حسب توافرها وانجاز تكريرها.