“لافروف”: روسيا مستعدة للتنسيق مع التحالف الدولي للسيطرة على الرقة

قال “سيرغي لافروف”، وزير الخارجية الروسي، اليوم الثلاثاء، إن بلاده مستعدة للتنسيق مع التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية للسيطرة على مدينة الرقة، التي تعتبر المعقل الرئيسي لتنظيم “الدولة الإسلامية” في سورية.

ونقلت وكالة “ريا- نوفوستي” الروسية الحكومية، على لسان “لافروف” قوله: “لا يمكنني القول بمدى واقعية هذه التقارير حول وجود جهود مثل هذه قد بدأت بالفعل، ولكننا مستعدون لمثل هذا التنسيق.”

ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي في الوقت الذي تقوم فيه الولايات المتحدة الأمريكية بتدريب قوات في معسكرات شمال سورية وتسابق الزمن في سبيل تقديم التدريبات والمشورات اللازمة لهذه القوات التي يطلق عليها اسم قوات “سورية الديمقراطية” للزحف جنوبا تجاه الرقة.

يذكر أن مصادر لـ”السورية نت”، أكدت عن وجود حالات للنزوح من مدينة الرقة بشكل كبير، وخاصة عبر طرق التهريب، بعد منع “تنظيم الدولة” المدنيين من إخراج أثاث منازلهم أو أي أمتعة أو حقائب.

وأضافت المصادر أن حالات النزوح بدأت منذ أيام بعد إلقاء الطائرات منشورات دعت فيها السكان إلى مغادرتها، ما خلق بلبلة كبيرة بين أوساط المدنيين، رغم محاولات التنظيم بث رسائل اطمئنان، بأن هذه المنشورات تأتي من “باب بث الإشاعات والخوف بين السكان”.