قوات "سورية الديمقراطية": لسنا مستعدين لشن هجوم على الرقة


قال طلال سلو المتحدث باسم قوات "سورية الديمقراطية" المدعومة من واشنطن وموسكو، إن التحالف لا يعد لهجوم على الرقة، عاصمة تنظم "الدولة الإسلامية" في سورية في الوقت الحالي.

وأشار سلو في تصريح لوكالة رويترز إلى أن مثل هذه العمليات ليست وشيكة، مضيفاً: "أي مناطق يتواجد فيها تنظيم داعش الإرهابي قواتنا ستقوم بتحريرها (...) فإذا كانت الأماكن التي تتواجد فيها داعش في دير الزور أو شمال حلب فمن الممكن أن تكون هدفا لقواتنا ضمن حملة في المستقبل." حسب تعبيره.

وأضاف "نحن تحركنا فقط لتحرير شمال الرقة حاليا، لا يوجد استعداد وتوجه لتحرير الرقة. ولا يوجد توجه لتحرير الرقة إلا ضمن حملة قادمة من بعد انتهاء هذه الحملة."

ويشكك خبراء في الشأن السوري من أن تكون قوات "سورية الديمقراطية" وعمادها ميليشيات كردية، جاهزة لمهاجمة مقعل التنظيم في سورية.

وكانت هذه القوات قد بدأت مساء أمس هجوماً لاستعادة السيطرة على الأراضي بين معقلها في تل أبيض على مقربة من الحدود التركية والرقة لكن لا توجد خطط للتقدم نحو المدينة نفسها.

وأثارت تحركات تحالف قوات سوريا الديمقراطية والمنشورات التي تم إسقاطها على الرقة ودعت أهلها إلى مغادرتها شكوكا متزايدة في أنه على وشك مهاجمة المدينة.

وقال المرصد السوري إن هناك اشتباكات في الريف جنوبي تل أبيض وفي محيط عين عيسى التي تبعد نحو 60 كيلومترا شمال غربي الرقة يومي الثلاثاء والأربعاء.

وفيما أسقت منشورات على مدينة الرقة تطالب السكان بالمغادرة، استطاعت بعض العائلات الفرار لكن أعداداً كبيرة منها ما تزال غير قادرة على الخروج.