(داعش) يحاصر مارع ويقترب من معبر باب السلامة شمال حلب


d581957f-74c3-477b-a615-0bc5087b8bec

سعيد جودت: المصدر

سيطر تنظيم “داعش” صباح اليوم الجمعة (27 أيار/مايو) على كل من قرى كفركلبين وجبرين ونيارة والندة في ريف حلب الشمالي، بعد هجوم مباغت على مواقع الثوار في كل منها، وبات التنظيم بهذا التقدم محاصراً لمدينة مارع واقترب من معبر باب السلامة في ريف حلب الشمالي مع تركيا.

وأفاد ناشطون بأن تنظيم “داعش” شنّ صباح اليوم هجوماً واسعاً على مواقع الثوار في ريف حلب الشمالي، وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيفين، وشمل الهجوم قرى وبلدات كفركلبين وجبرين والجنحات ونيارة وطامية وبرين والندة وغيرها، ودارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، أحرز التنظيم خلالها تقدماً هاماً، حين سيطر على قرى كفركلبين وجبرين ونيارة والندة.

وبسيطرة التنظيم على هذه القرى، باتت مدينة مارع محاصرة بشكل كامل من قبل تنظيم “داعش” من جهة، وميليشيات (قوات سوريا الديمقراطية) من جهة أخرى.

وتعرضت مدينة مارع لقصف عنيف من قبل تنظيم “داعش”، وشهدت أطرافها اشتباكات عنيفة، سقط خلالها العديد من عناصر الثوار بين قتيل وجريح، وعرف من قتلى الثوار: (ماهر عباس، سامر محمد إسماعيل الخطيب، نجيب عبد الناصر فروح).

ولا تزال المعارك مستمرة في محاولة من قبل الثوار فك الحصار عن مارع واستعادة ما خسروه، حيث استهدف الثوار بالمدفعية الثقيلة أماكن تمركز التنظيم في قرى حربل وتل مالد وحوار النهر واسنبل وتلالين.

أخبار سوريا ميكرو سيريا