محطة محردة تحترق وصواريخ الثوار تطال مطار حماة العسكري


233

رشا دالاتي: المصدر

نشب حريق كبير في محطة محردة في ريف حماة، اليوم الجمعة (27 أيار/مايو) جراء استهدافها من قبل كتائب الثوار، رداً على ما أسموه عدوان قوات النظام وطيرانه على مدن وقرى ريف حماة الشمالي.

وأفاد بيان نشره جيش العزة على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي بأنه ولليوم الثالث على التوالي يواصل النظام بطيرانه وميليشياته عدوانه على مدن وقرى ريف حماة الشمالي، واستهدافه للمدنيين، مهدداً بردٍ في عقر دار النظام، ليستهدف بعد ذلك محطة محردة الحرارية بالمدفعية الثقيلة.

ونشر جيش العزة صوراً للمحطة وهي تحترق، مشيراً إلى توالي الانفجارات داخلها، ومؤكداً أن المحطة تعد ثكنة لمرتزقة النظام.

كما استهدف فوج المدفعية التابع لفيلق الشام، ولليوم الثالث على التوالي، مطار حماة العسكري بصواريخ الغراد، مؤكداً اشتعال النار داخله، كما استهدف بعدد كبير من صواريخ الغراد الأكاديمية العسكرية في حلب، واستهدف بصواريخ الفيل الثكنات العسكرية وحواجز قوات النظام وميليشياته داخل بلدتي نبل والزهراء المواليتين للنظام، رداً على مجازر الأفران في حلب.

ومن جهتها استهدفت قوات النظام المتمركزة في معسكر دير محردة مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي بعدد من قذائف المدفعية والصواريخ، ما أدى إلى مقتل الشاب أحمد خالد المصطفى (الزعيم) وزوجته نهى ابراهيم المصطفى (الزعيم) جراء سقوط قذيفة على منزلهما.

كما تعرضت مدينة كفرزيتا وقرى الزكاة وحصرايا والأربعين في ريف حماة الشمالي لقصف عنيف من قبل معسكر دير محردة، ما تسبب بإصابة عدد من المدنيين.

أخبار سوريا ميكرو سيريا