دبابة وطائرة استطلاع خسائر قوات النظام في داريا بالغوطة الغربية


82db0142-d9a4-4941-815d-344d477815be

وليد الأشقر: المصدر

أسقطت كتائب الثوار طائرة استطلاع لقوات النظام وميليشياته أمس السبت (28 أيار/مايو)، كما أعطبوا دبابة لتلك القوات، خلال محاولة الأخيرة اقتحام مدينة داريا في غوطة دمشق الغربية.

وأفاد المكتب الإعلامي لواء شهداء الإسلام، عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن قوات النظام وميليشياته جددت محاولاتها لاقتحام مدينة داريا، فدارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين على الجبهة الجنوبية للمدينة، وسط قصف عنيفة بصواريخ الأرض أرض وقذائف الهاون.باريس من آدم الشامي

وأضاف بأن الثوار أسقطوا طائرة استطلاع وأعطبوا دبابة لقوات النظام على الجبهة الغربية الجنوبية للمدينة، ولا تزال الاشتباكات مستمرة.

وتزامنت محاولة قوات النظام وميليشياته اقتحام المدينة بقصف عنيف استهدف أحياء المدينة، حيث وثق ناشطون سقوط أكثر من أربعة صواريخ أرض أرض من طراز (فيل)، وعشرات قذائف المدفعية والهاون، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

وكان الثوار دمروا يوم الخميس الماضي عربة (شيلكا) وأعطبوا ثلاث دبابات، وقتلوا العديد من عناصر قوات النظام وميليشياته، أثناء محاولتهم اقتحام مدينة داريا والتقدم في الجبهة الغربية الجنوبية.

وفي مخيم خان الشيح في الغوطة الغربية، وعقب سيطرة الثوار على بلدة الديرخبية والخسائر الكبيرة التي تكبدتها قوات النظام وميليشياته في البلدة، منعت قوات النظام، وكعقاب جماعي، دخول أي مواد غذائية من خبز وخضار، إلى المخيم، بحسب ما أفادت صفحة “خان الشيح الإخبارية” على “الفيس بوك”.

وأضاف المصدر بأن قوات النظام على حاجز الكبري منعت أيضاً دخول البضائع لقرية الزاكية في الغوطة الغربية، وطالبت الفرقة السابعة التابعة لقوات النظام من المزارعين في أراضي الكسار والعصيفرة، إخلاء مزارعهم، وسط تخوف الأهالي من إتلاف محاصيلهم.

ونشرت الصفحة تسجيلاً مصوراً لسيارة تحمل جثثا، قالت إنها جثث لقتلى قوات النظام وميليشياته في بلدة الديرخبية، تم تسليمها لحاجز الزيتي التابع لقوات النظام في قرية زاكية، وسط أنباء عن هدنة لمدة 15يوم.

أخبار سوريا ميكرو سيريا