طيران التحالف يقتل 7 مدنيين في مارع شمال حلب


fc1da7b1-34c5-4024-b168-9899f93b9496

سعيد جودت: المصدر

قضى سبعة مدنيين وأصيب آخرون بجروح، جراء استهداف طيران التحالف الدولي لمدينة مارع بريف حلب الشمالي، والتي شهدت اشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار وتنظيم “داعش” الذي يحاول اقتحام المدينة.

وأفاد المكتب الإعلامي لمدينة مارع، عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن التحالف الدولي استهدف مساء أمس السبت، مدينة مارع الخاضعة لسيطرة الثوار، ما أدى إلى مقتل سبعة مدنيين، نافياً ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن مقتل 14 مدنياً و9 من عناصر التنظيم جراء استهداف طيران التحالف لمنزل في محيط مارع يحتجز فيه تنظيم “داعش” المدنيين كدروع بشرية.

وكانت مجموعة من عناصر التنظيم اتخذت من المدنيين، أمس السبت، دروعاً بشرية في مدينة مارع، إثر محاصرتها في أحد منازل المدينة من قبل الثوار، وخلال محاولة الثوار فك أسر المحتجزين أقدم عناصر التنظيم على قتل أحد المحتجزين.

وأفادت وكالة أعماق المقربة من التنظيم عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس، بأن الطيران الأمريكي قصف بالخطأ موقعاً لفصائل المعارضة في مدينة مارع.

كما أفاد المكتب الإعلامي لولاية حلب التابع للتنظيم عبر بيان نشره ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بأن الثوار بدأوا ظهر أمس هجوماً على قرية كفركلبين قرب مدينة اعزاز في ريف حلب الشمالي، والتي سيطر عليها التنظيم قبل يومين، في محاولة لاستعادة السيطرة عليها، وأثناء تقدم حشود الثوار انفجرت عبوة ناسفة أدت إلى مقتل أربعة منهم.

وأضاف بأن سيارة مفخخة يقودها أحد عناصر التنظيم ويدعى (أبو أحمد السفراني) استهدفت تجمعاً لآليات الثوار على الطريق الواصل بين مدينة اعزاز وقرية كفركلبين، أدت إلى مقتل وجرح العشرات.

وأشار المكتب الإعلامي من خلال بيانه إلى أن هجوم الثوار على القرية كان بدعم من مدفعية تركيا التي مهدت لهم بـ 15 قذيفة، وبتغطية جوية من الطيران الأمريكي.

واستهدف الطيران الحربي صباح اليوم بالصواريخ العنقودية مدينة عندان وبلدتي حريتان وحيان ومنطقة القبر الإنكليزي بريف حلب الشمالي.

أخبار سوريا ميكرو سيريا