المحيسني يدعو جيش الفتح إلى إزالة المظاهر المسلحة من مدينة إدلب


a8ced859-633f-44fe-9913-73c7cdb3ba1f

زيد المحمود: المصدر

اقترح القاضي العام في جيش الفتح الشيخ “عبد الله المحيسني”، على جيش الفتح إخراج المظاهر المسلحة ومقرات الثوار من مدينة إدلب، وإصدار بيان في ذلك، وعدم ترك ذريعة للنظام وحلفائه لاستهدافهم للمدينة.

وقال “المحيسني” في تسجيل صوتي نشره على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس الأربعاء (1 حزيران/يونيو): “إن النظام وروسيا يقولون إنهم يقصفون إدلب لوجود المسلحين فيها، ونحن نعلم أنهم يتقصدون قصف المدنيين، في محاولة منهم لنزع حاضنة المجاهدين الكبيرة وتنفير الناس منهم”.

وأردف: “ولكن لو أزلنا الغطاء عنهم، وعريناهم أكثر مما هم فيه، فإدلب ليست خط نار، وليست خط رباط، ولا حاجة بأن يكون فيها مقرات، والمجاهدون أصلاً خرجوا ليضحوا بأنفسهم من أجل أهلهم، فما يضرهم أن يخسروا عدداً من المقرات”.

ودعا “المحيسني” قادة جيش الفتح إلى إخراج كل المقرات من إدلب، وإصدار بيان بأن النظام زعم زوراً وبهتاناً أنه يستهدف المسلحين في المدينة، فها هي المدينة خالية من كافة المظاهر العسكرية، ولم يبق فيها مظهراً عسكرياً واحداً، والنظام أصبح في مواجهة مباشرة أمام النساء والأطفال، ليسقط ما بقي من قناع على وجه النظام.

وأشار إلى أن هذه الخطوة ستعري النظام وحلفاءه، وستجعل المنظمات العالمية التي تتغنى بحقوق الإنسان في مواجهة حقيقية مع مبادئهم التي يزعمون، على حدّ تعبيره.

أخبار سوريا ميكرو سيريا