تحطّم طائرتين حربيتين أمريكيتين في حادثين منفصلين


تحطّمت مقاتلتان أمريكيتان من فرقتين للعروض الجوية في حادثين منفصلين أمس الخميس، شاركت إحداهما في عرض بحفل تخرج بأكاديمية سلاح الجو الأمريكي، ألقى فيه الرئيس "باراك أوباما" الكلمة الافتتاحية

ففي ولاية تنيسي الأمريكية، ذكرت وسائل إعلام محلية أن شخصاً قتل، إثر تحطّم طائرة من طراز "إف-إيه/18" تابعة لفرقة "بلو انجلز" بالبحرية في منطقة سميرنا، على بعد 39 كيلومتراً جنوب شرقي ناشفيل.

ولم يعرف بعد وضع الطيار وسبب الحادث، وقالت وسائل الإعلام إن الحادث وقع عندما كانت فرقة "بلو انجلز"، تقوم بتدريب على عرض جوي في عطلة نهاية الأسبوع.

وفي "كولورادو"، أعلن مسؤولون، أن طائرة من طراز "اف-16" ضمن فرقة "ثاندربيردز" للعروض الجوية تحطمت الخميس أيضاً، وذكر سلاح الجو الأمريكي، أن الطيار قفز من الطائرة وإنه لم يصب بأذى.

ووقع الحادث في حقل يبعد 8 كيلومترات عن قاعدة "بيترسون" الجوية، وقال سلاح الجو إن أطقم الطوارئ نقلت الطيار، الذي لم يكشف عن اسمه، إلى المستشفى.

ولم يعرف بعد سبب التحطّم، وقال سلاح الجو إنه سيجري تحقيقاً في الحادث، وأشار "جوش إيرنست"، المتحدث باسم البيت الأبيض، إلى أن "أوباما" زار الطيار بعد مغادرته الحفل لتقديم الشكر له على خدماته، وعبّر عن ارتياحه لعدم تعرّضه لإصابة خطيرة.