(داعش) يعلن مقتل 15 عنصراً لقوات النظام خلال محاولتها التقدم باتجاه الرقة


911e18a2-3d95-484b-ac4d-ef62340e1365

رشا دالاتي: المصدر

قٌتل أكثر من 15 عنصراً لقوات النظام وميليشياته، وأصيب آخرون بجروح اليوم الخميس (2 حزيران/يونيو) خلال تصدي تنظيم “داعش” لها إثر محاولتها التقدم على الطريق الواصل بين بلدة إثريا بريف حماة الشرقي ومدينتي الرقة والطبقة.

وأفادت وكالة أعماق المقربة من التنظيم، عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن مقاتلي التنظيم أفشلوا اليوم هجوماً هو الأعنف للجيش السوري والميليشيات الشيعية على الطريق الذي يربط بلدة إثريا الواقعة شرقي حماة بمدينتي الطبقة والرقة.

وأشارت الوكالة إلى أن الهجوم ترافق مع حملة قصف مكثفة من الطائرات الروسية وقذائف المدفعية والدبابات وراجمات الصواريخ، “غير أن الهجوم باء بالفشل وتراجعت القطعات المهاجمة إلى مواقعها بعد تعرضها لمقاومة عنيفة أسفرت عن مقتل 15 عنصراً من قوات النظام على الأقل”، بحسب الوكالة، كما تم تدمير 4 سيارات رباعية الدفع، كما أكدت تسليم 5 عناصر من قوات النظام أنفسهم لمقاتلي التنظيم قرب بلدة إثريا.

وقصف عناصر التنظيم مواقع تمركز قوات النظام والميليشيات في المنطقة خلال الهجوم، وبعد توقفه، بعشرات القذائف والصواريخ.

ومن جهتها أفادت وكالة الأنباء الرسمية “سانا” بأن قوات النظام بالتعاون مع ميليشيات الدفاع الشعبية، وبإسناد جوي سوري روسي مركز، بدأت صباح اليوم عملية عسكرية في منطقة أثريا، وسيطرت على جبال أبو الزين ومنطقة المسبح وأوقعت في صفوف تنظيم “داعش” خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

1 (1) (3)

1 (2) (5)

أخبار سوريا ميكرو سيريا