قوات سوريا الديمقراطية تطلق رسمياً (حملة تحرير منبج)


34

سعيد جودت: المصدر

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) من خلال مجلس منبج العسكري المنضوي فيها عن بدء حملة موسعة باسم “حملة تحرير منبج”، من خلال بيانٍ مصورٍ بثه اللواء اليوم الخميس وتم تصويره في مباني سد تشرين في ريف حلب الغربي.

واستهل قائد المجلس (عدنان أبو أمجد) الفصائل الثورية متهماً إياها بالتخلي عن المدينة وتركها “بين براثن داعش” على حدّ تعبيره.

وقال (أبو أمجد) إن (حملة تحرير منبج) هي استجابة لمناشدات الأهالي في المدينة، مضيفاً ”إننا في مجلس منبج العسكري نعلن للرأي العام ولشعبنا بجميع مكوناته في منبج بأنه قد حان الوقت لإنهاء احتلال داعش وتحرير ترابها من رجسهم، وإنهاء جميع مظاهر السواد والظلام في هذه المدينة التي خيمت عليها طويلاً. ونعلن عن بدء حملة تحرير منبج وريفها بتاريخ الأول من حزيران/يونيو، وذلك بناء على طلب ومناشدة أهالي منبج ووجهائها، ونؤكد بأن هذه الحملة ستستمر حتى تحرير آخر شبر من تراب منبج وريفها وقواتنا شربت العهد على ذلك”.

وأضاف البيان “نناشد أبناء شعبنا في مدينة منبج بالابتعاد عن كافة مراكز وأماكن تواجد ارهابيي داعش، لأنها ستكون أهدافاً عسكرية لقواتنا وندعوهم لاتخاذ تدابيرهم لضمان سلامتهم، كما ننادي أهالينا في منبج بتقديم يد العون والمساعدة لقواتنا والتعاون معها. كما ندعو بشكل خاص شباب وشابات منبج الأحرار للانضمام إلى صفوف وحداتنا العسكرية ومحاربة داعش الارهابي والقيام بواجبهم تجاه تحرير مدينتهم منبج”.

وتابع: “وإن هدفنا هو تحرير مدينة منبج وريفها وتسليم ادارتها إلى المجلس المدني الذي يمثل ارادة كافة مكونات مدينة منبج من عربِ وكردِ وتركمانِ وشركسِ”.

ومن جانبها بثت وكالة أنبار (هاور) الكردية شريطاً مصوراً لعملية اجتياز قوات سوريا الديمقراطية جسر قره قوزاق والوصول إلى الطرف الثاني لنهر الفرات وذلك بواسطة قوارب صغيرة نتيجة تفجير جسر قره قوزاق بشكل شبه كامل في وقت سابق من قبل تنظيم “داعش”.

وتمكنت قوات مجلس منبج العسكرية التي تضم كافة كتائب منبج العسكرية من الوصول إلى الطرف الثاني لنهر الفرات في وقت متأخر من الليل بالقرب من جسر قره قوزاق لأول مرة منذ أكثر من عامين وذلك عن طريق قوارب صغيرة نتيجة قيام المرتزقة بتفجير الجسرين الرئيسيين اللذين يربطان مقاطعة كوباني وريف مدينة منبج عقب دحرها من كوباني بغية الوصول إلى مركز مدينة منبج لتحريرها من المرتزقة، بحسب الوكالة

أخبار سوريا ميكرو سيريا