التحالف الوطني الكردي يستقبل الرئيسة المشتركة  للـ PYD  


ff183fc3-6cd0-4c3b-9192-5f0d87ef9242

سيهاد يوسف : المصدر

استقبل قيادة التحالف الوطني الكردي في سوريا اليوم  وفداً من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ، وضم الوفدPYD كلاً من آسيا عبدالله الرئيسة المشتركة لحزب الإتحاد الديمقراطي وسيهانوك ديبو مستشار رئاسة الحزب وسليمان سليمان.

حيث استقبلت من قبل قيادة التحالف والمتحدث باسمها مصطفى مشايخ رئيس التحالف وأعضاء هيئة الرئاسة نصر الدين إبراهيم وصالح كدو وأمجد عثمان و د.غربي محمود وعضوة مكتب العلاقات نسرين حسين.

وبحسب  قيادي في التحالف  فقد تركز”  الحديث حول آخر التطورات السياسية على الساحة السورية وخصوصاً حملة شمال الرقة التي تقودها قوات سوريا الديمقراطية بدعم وإسناد التحالف الدولي وأهمية هذه الحملة والنتائج التي ستترتب عليها وخصوصاً دحر الإرهابيين وتقليص دورهم وفك الحصار عن مختلف القرى والبلدات الواقعة في تلك المناطق وخصوصاً الحصار الخانق على مدينة عفرين وضرورة كسره ووضع حد لمعاناة أهلنا في عفرين”.

وتناول  الاجتماع ” التمثيل الكردي في جنيف وضرورة تكثيف الجهود من أجل مشاركة الكرد عبر وفد موحد في مباحثات جنيف التي ينبغي أنها ترسم مستقبل سوريا وضرورة مشاركة الكرد فيها وأكد الطرفان أنه لا فرص لنجاح جنيف بدون مشاركة ممثلين عن الشعب الكردي عبر وفد موحد”.

وركز اجتماع الطرفين  على ”  الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي تعيشها المناطق الكردية  نتيجة الحصار الكبير المفروض على أبنائها، ومناقشة السبل الممكنة لتخفيف المعاناة وضرورة وضع خطط إستراتيجية وتطبيقها لتتمكن روجافا من الاعتماد على نفسها للتقليل من وطأة أي محاولات خارجية للضغط وإخضاعها “.

وفي نهاية اللقاء أكد المجتمعون على أهمية هذه اللقاءات وضرورة استمرارها والعمل من أجل وحدة الموقف والصف الكردي في هذه المرحلة الحساسة وتعزيز العلاقات بين التحالف الوطني الكردي والأخوة في حزب الاتحاد الديمقراطي .

ويذكر بان الاجتماع تم في مكتب الحزب الوحدة الديمقراطي الكردي الذي يترأس الدورة الحالية في التحالف الديمقراطي ،ومن المتوقع ان يلعب  التحالف الديمقراطي في المرحلة المقبلة دوراً فعالاً في توحيد الخطاب الكردي السياسي .

أخبار سوريا ميكرو سيريا