عشرات الضحايا في قصف متبادل بين (داعش) وقوات النظام بدير الزور


d105107c-5d1f-4644-9157-75c7d8e609fd

نصر القاسم: المصدر

قتل وجرح عشرات المدنيين خلال اليومين الماضيين في مدينة دير الزور والقرى المحيطة، بسبب القصف المتبادل بين قوات النظام وتنظيم “داعش”.

مقاتلات النظام الحربية شنت بدورها خلال اليومين الماضيين عدة غارات جوية استهدفت قرية ذيبان في ريف دير الزور الغربي، خط الجزيرة، حيث استهدفت الغارات أحد مساجد القرية وثلاثة منازل داخلها، ما أدى إلى مقتل ستة مدنيين، على الأقل، جلّهم نساء وأطفال، وإصابة آخرين بجروح.

والضحايا هم: (طفلة ابنة حميد الطه، طفلة ابنة أحمد الطه، زوجة شفك الميزر، زوجة خلف الطه، عمر ناصر الطه، أخت عمر ناصر الطه).

وعاودت طائرات النظام، وفي نفس الوقت، شن غارات جوية على أحياء المدينة الخاضعة لسيطرة التنظيم، ليستهدف الطيران أحياء الحويقة الغربية والرشدية والجبيلة والصناعة.

واستأنف الطيران الحربي غاراته صباح يوم الجمعة (3 حزيران/يونيو) مستهدفا قرية البوليل (منطقة الهلاهل) في الريف الشرقي، خط الشامية، بأكثر من غارة، أدت إلى مقتل ما يزيد عن 12 مديناً وإصابة عشرات آخرين بجروح، الضحايا هم: (محمد مطر الشيخ، دحام الأسمر، غازية عايش البناوة، فرحان محمد الفرحان، مرشد أحمد الرمضان الهايس، محمد عبيد الهلال، محمد خليف البسيس، صبوحة الموسى، دحام الأسمر الكندح، ابراهيم الصلال، ابن وعد الرمضان، ابن محمد حمود العفات).

ومن جهته، رد التنظيم باستهداف مناطق سيطرة قوات النظام في حيي الجورة والقصور بأكثر من10 قذائف هاون، توزعت داخل سور المحافظة وجانب مدرسة سامي الجاسم وفي الضاحية، وبالقرب من مديرية الرقابة والتفتيش، ومعمل البلاط في شارع الوادي، والشارع العام، وبالقرب من جامع التوبة، مما أوقع عدداً من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين، عرف منهم: (قاسم الخضر، قاسم الكصيري أبو أحمد موظف حكومي في القصر العدلي).

وفي الساعة السادسة والنصف تقريباً من مساء الجمعة، شهد دوار الكرة الأرضية في حي الجورة سقوط صاروخ من نوع غراد، وبحسب شهود عيان الصاروخ صناعة معامل نظامية، وليس صناعة محلية، فالأغلب مصدره قوات النظام وليس عناصر التنظيم، حيث سارعت قوات الأمن إلى إغلاق المنطقة وتسجيل أسماء المصابين، وأشاعت أن الصاروخ مصدره مناطق سيطرة التنظيم.

أخبار سوريا ميكرو سيريا