"هاري ترومان" الأمريكية تنفذ طلعات قتالية دعماً لعمليات التحالف الدولي بسورية والعراق


أعلنت قيادة الأسطول السادس الأمريكي في نابولي (ايطاليا) تنفيذ طائرات أمريكية أمس "طلعات قتالية" انطلاقاً من حاملة الطائرات "هاري ترومان" في البحر المتوسط، دعماً لعمليات التحالف الدولي لمكافحة تنظيم "الدولة الإسلامية" في سورية والعراق.

وأفاد بيان مقتضب للقيادة أن العملية "تعكس سهولة التحرك والمرونة وقدرة التكيف التي تتمتع بها قوات البحرية الأمريكية المنتشرة حول العالم، في أي وقت وأي مكان"، من دون تفاصيل حول أهداف الطلعات، مكتفياً بالإشارة إلى عبور حاملة الطائرات قناة السويس الخميس.

وتنتشر حاملة الطائرات "ترومان" في الخليج ضمن قوة الأسطول الخامس منذ ديسمبر/كانون الأول، عندما شاركت طائراتها بكثافة في ضربات على مواقع للتنظيم الجهادي.

وقال قائد الأسطول السادس "جيمس فوغو": "في أثناء تواجد حاملة الطائرات هاري ترومان في منطقة الأسطول السادس" يشكل عملها "ضد الإرهابيين" إثباتا على "التزامنا تنفيذ سلسلة متكاملة من العمليات العسكرية بالتعاون مع حلفائنا وشركائنا الأوروبيين الذي لا غنى عنهم".

لكن البيان لا يحدد ما إذا كانت الطائرات شنت غارات.

وصباح أمس أشار المرصد السوري لحقوق الانسان إلى إلقاء طائرات التحالف أسلحة للفصائل المقاتلة التي تتصدى منذ أسبوع لهجوم يشنه "تنظيم الدولة" في مدينة مارع، شمال حلب.