4 انفجارات تهز مدينة حمص و"تنظيم الدولة" يشن هجوماً على ريفها الشرقي


هزت 4 انفجارات مجهولة السبب، صباح اليوم السبت جنوب مدينة حمص، حيث أفاد شاهد عيان أنه لوحظ تصاعد دخان بالقرب من دوار المواصلات على طريق تدمر.فيما نقلت صفحات أخرى موالية للنظام على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن "الانفجارات حدثت ضمن منطقة قيادة المنطقة الوسطى والمستودعات العسكرية التابعة للنظام جنوب المدينة".  

وأفاد مراسل السورية نت في حمص يعرب الدالي أن "الانفجارات كانت ضخمة جداً، ولوحظ وجود طيران على علو مرتفع بالتزامن مع الانفجارات مما يرجح أنه نتيجة غارات جوية"، فيما أشارت صفحات النظام لعدم وقوع إصابات مطالبين بعدم ذكر تفاصيل عن الحادثة والتعتيم عليها".  

 وفي سياق آخر، شن تنظيم "الدولة الإسلامية" صباح اليوم، هجوماً عنيفاً على منطقة المستودعات العسكرية الواقعة شمال مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.

ولفت مراسلنا أن الهجوم بدأ بتفجير أحد عناصر التنظيم لسيارته المفخخة، في أحد تجمعات النظام في المنطقة، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر النظام وفقاً للتنظيم، وتدمير عدة سيارات مركونة بجانب المقر.

كما استهدفت مدفعية التنظيم مواقع قوات النظام داخل المستودعات بوابل من الصواريخ والقذائف المدفعية، إلا أنه لم يتمكن من اقتحامها، بسبب القصف العنيف الذي شنته مقاتلات النظام الحربية على مواقعه في محيطها، ليعود للانسحاب إلى مواقعه مرة أخرى.