امتحانات آخر زمان …!!! صفحةٌ على فيسبوك تسرّب أسئلة امتحانات الثانوية


امتحانات آخر زمان   ...!!! صفحةٌ على فيسبوك تسرّب أسئلة امتحانات الثانوية

في بادرةٍ هي الأولى من نوعها في سوريا، سرّبت صفحةٌ معروفةٌ على موقع التواصل الاجتماعي أسئلة امتحان الشهادة الثانوية العامة الصادرة عن وزارة التربية في حكومة النظام، خلال الامتحانات التي يتم تقديمها هذه الأيام.

وقال العشرات من متابعي صفحة “شعب مفرمفش” إن أكثر من 90 في المئة من الأسئلة المسربة من خلال الصفحة وردت في الأسئلة في الامتحانات التي تم تقديمها، ما يشير إلى اختراقٍ كبيرٍ تمكنت إدارة الصفحة من تحقيقه في لجنة اختيار الأسئلة في الوزارة.

وبررت الصفحة تسريبها للأسئلة بأنها بطبيعة الحال تصل لآلاف الطلاب من خلال دفع مبالغ مالية طائلة أو بنفوذ ذوي الطلاب، لذا قررت الصفحة تسريب الأسئلة لتصل مئات آلاف الطلاب الذين لا يستطيعون دفع ثمن الأسئلة.

وكانت الصفحة نشرت قبل أيام أسئلة مادة الرياضيات للصف الثالث الثانوي العلمي مع حلها، ونوهت إلى أنها ممكن أن تتغير، كونها نشرتها قبل موعد الامتحان بأكثر من 10 ساعات، ووعدت بتسريب الأسئلة الجديدة في حال تغييرها، كما سربت أمس الاثنين أسئلة التربية الدينية (الإسلامية والمسيحية).

وكانت امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة للفرع العلمي في بدأت في 30 أيار/مايو الماضي بمادة الفيزياء، تلتها اللغة العربية في 2 حزيران/يونيو والرياضيات في 5 حزيران والتربية الدينية أمس الاثنين في 6 حزيران.