20 مدنياً ضحايا غارات روسية على مدينة العشارة شرق دير الزور


f51143f7-9cf3-4f1f-83df-a1cf8ddf7d15

سعيد جودت: المصدر

قتل 20 مدنياً في حصيلة أولية، بينهم نساء وأطفال، وأصيب عشرات آخرون بجروح فجر اليوم الإثنين (6 حزيران/يونيو) جراء استهداف الطيران الروسي مدينة العشارة بريف دير الزور بعدة غارات جوية.

وأفاد ناشطو حملة “دير الزور تذبح بصمت” بأن طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الروسي، أغارت فجر اليوم على مدينة العشارة بريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى مقتل ما يزيد عن 20 مدنياً بينهم نساء وأطفال، وإصابة العشرات بجروح، بعضهم في حالة حرجة.

كما استهدف الطيران الحربي بالقنابل العنقودية صباح اليوم بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

وتعرضت مدينة القورية في ريف دير الزور الشرقي لعدة غارات جوية، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا، كما قتلت امرأة تدعى “جازية مصطفى الجيجان” إثر استهداف الطيران الحربي لمدينة موحسن في ريف دير الزور الشرقي.

وفي مدينة دير الزور، تعرضت أحياء الصناعة التكايا العرضي الكنامات الحويقة الجبيلة ومحيط جسر السياسية لعشرات الغارات والقنابل العنقودية.

وأشار ناشطو الحملة إلى توقف حركة الطيران المروحي القادم لمحافظة دير الزور من مدينة القامشلي لليوم الثاني على التوالي، بعد التقدم الذي أحرزه تنظيم “داعش في جبال ثردة وحقل التيم ومنطقة البانوراما، واقترابه من مهبط الطيران المروحي.

أخبار سوريا ميكرو سيريا