اخبار_سوريا

الخارجية التركية: كيري أبلغ أنقرة بأن المقاتلين الأكراد في سورية بدأوا الانسحاب إلى شرق الفرات

أبلغ وزير الخارجية الأمريكي “جون كيري” نظيره التركي “جاويش أوغلو” اليوم الخميس، بأن ميليشيا “وحدات حماية الشعب” الكردية في سورية، بدأت بالانسحاب إلى شرق الفرات.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصادر في الخارجية التركية قولها، إن هذا الإعلان جاء أثناء مكالمة متلفزة بين “كيري” ونظيره التركي “مولود جاويش أوغلو”، بحث فيها الوزيران سير عملية “درع الفرات”، التي يجريها تحالف لقوات المعارضة السورية بدعم من الجيش التركي، مؤكدين ضرورة استمرار مكافحة تنظيم “الدولة الإسلامية” في أراضي سورية والعراق.

من جانب آخر، أرسلت تركيا عشر دبابات إضافية إلى الأراضي السورية اليوم الخميس، واجتازت هذه الدبابات الحدود قرب مدينة كركميش التركية الصغيرة في جنوب شرق البلاد ودخلت الأراضي السورية.

وخلال ساعات فقط، واثر عملية أطلق عليها اسم “درع الفرات”، سيطر مئات من مقاتلي المعارضة السورية بدعم من الطيران والدبابات التركية على جرابلس الواقعة في شمال سورية.

ورحبت الصحافة التركية صباح الخميس بالهجوم، مشيرة إلى مقتل حوالي مئة عنصر من “تنظيم الدولة” خلال هذه العملية كما نقلت صحيفة “حرييت” عن مصادر عسكرية. ولم تسجل أية خسائر في صفوف الجيش التركي بحسب مصادرها.

وقالت وكالة أنباء “الأناضول”، أن مقاتلاً واحداً من فصائل المعارضة السورية قتل، وأصيب عشرة آخرون بجروح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق