جيش الإسلام يطالب بالإسراع بتشكيل غرفة العمليات في الغوطة الشرقية


unnamed (1)

وليد الأشقر: المصدر

طالب جيش الإسلام بضرورة الإسراع بتشكيل غرفة العمليات التي طرحها فيلق الرحمن في الغوطة الشرقية، وتفعيلها بشكل جاد وعملي، والإسراع بتحريك الجبهات الجنوبية والغربية وبخاصة جبهات دمشق بأسعر وقت ممكن.

وأفاد جيش الإسلام، في بيان نشره اليوم الجمعة (26 آب/أغسطس) على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، تعقيباً على بيان لفيلق الرحمن، حول الضغوط الكبيرة على الجبهات الشرقية والشمالية للغوطة الشرقية، بأن الواقع العسكري بحسب ما قرره المجلس العسكري لدمشق وريفها وهيئة الأركان في جيش الإسلام، لا يتطلب إرسال المزيد من المقاتلين.

وطالب جيش الإسلام في بيانه فيلق الرحمن بتسليمه أسلحته الثقيلة الموجودة عنده، وبالأخص الرشاشات المتوسطة ومضادات الدروع والذخائر، للحاجة الماسة لها على جبهات القتال، وضرورة الإسراع في ذلك لأن المعارك في المنطقة الشرقية في مناطق زراعية تحتاج إلى سلاح نوعي.

وأشار إلى ضرورة الإسراع بتحريك الجبهات الجنوبية والغربية، وخاصة جبهات دمشق بأسرع وقت ممكن، لتشتيت قوات النظام، كما أكد على جاهزيته للمشاركة في أي عملية عسكرية أو غرفة عمليات تهدف إلى تحريك الجبهات الغربية والجنوبية.

واكد على ضرورة الإسراع في تشكيل غرفة العمليات التي طرحت، وتفعيلها بشكل جاد وعملي، وإعطائها الصلاحيات اللازمة للعمل العسكري على جميع جبهات الغوطة الشرقية.

وكان فيلق الرحمن طالب جيش الإسلام بتشكيل غرفة عمليات عسكرية مستعجلة تضم كافة فصائل غوطة دمشق الشرقية، نظراً للضغط الكبير الذي تقوم به قوات النظام وميليشياته على الغوطة الشرقية.

أخبار سوريا ميكرو سيريا