كانوا في مجلس عزاء..استشهاد 15 مدنياً في حلب جراء قصف النظام لحي المعادي


استشهد 15 شخصاً على الأقل اليوم وأصيب آخرون جراء سقوط برميلين متفجرين بفاصل دقائق بينهما على حي تحت سيطرة الفصائل المقاتلة في مدينة حلب شمال سورية.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات النظام  استهدفت مجلس عزاء في حي المعادي ببرميل متفجر سقط قرب خيمة العزاء المقامة على أطراف حي النيرب الذي استشهد فيه 15 مدنياً الخميس بينهم 11 طفلاً.

وذكر المرصد أنه بعد سقوط البرميل الأول وتجمع الناس والمسعفين سقط برميل متفجر ثان، ما تسبب باستشهاد 15 مدنياً على الأقل وإصابة عدد كبير من الجرحى.

وأضافت وكالة "فرانس برس" وفقاً لمراسلها في الأحياء الشرقية في مدينة حلب أن البرميل الثاني سقط بعدما كانت سيارات الإسعاف قد هرعت إلى مكان سقوط البرميل الأول، ما أدى الى ارتفاع حصيلة الضحايا وتدمير سيارة إسعاف بالكامل وإصابة مسعفين اثنين بجروح على الأقل.

ونشرت وكالة "شهبا برس" المحلية للأنباء التي أفادت باستشهاد "23 مدنياً على الأقل" جراء سقوط البرميلين، صوراً للمنطقة المستهدفة، تظهر جثتين من جثث الشهداء المدنيين.

وتشهد مدينة حلب منذ صيف العام 2012 معارك مستمرة بين قوات النظام التي تسيطر على الأحياء الغربية والفصائل المعارضة التي تسيطر على الأحياء الشرقية.

ويقوم نظام الأسد بقصف جوي بالبراميل المتفجرة على المناطق الشرقية من المدينة أوقعت آلاف الشهداء والجرحى، وتقوم فصائل المعارضة أحياناً بالرد على جرائم النظام بإطلاق القذائف على الأحياء الغربية التي يسيطر عليها.