مئات الناشطين يطالبون الثوار بـ (النفير العام) نصرة لداريا


unnamed (3)

وليد الأشقر: المصدر

دعا المئات من الناشطين السوريين الفصائل الثورية في كافة المناطق التي يسيطرون عليها إلى “النفير العام”، نصرة لمدينة داريا المحاصرة في غوطة دمشق الغربية.

وجاء ذلك في بيان وقع عليه 307 نشطاء، نشروه اليوم الجمعة (26 آب/أغسطس) على حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، وخصوا بالذكر فصائل درعا وجنوب دمشق (يلدا وببيلا والتضامن والقدم)، والغوطتين الغربية والشرقية، والقنيطرة والقلمون الشرقي والغربي (ضمير والرحيبة والتل والهامة وقدسيا)، وبرزة والقابون وحي تشرين.

وطالبوهم أن يكونوا على قدر المسؤولية ويقوموا بواجبهم تجاه مدينة داريا المحاصرة، بفتح الجبهات نصرة لها لإنقاذها من جحيم النظام وميليشياته ومن روسيا وإيران.

وأردفوا في بيانهم “تحملت المدينة الكثير من أجل ثورتنا وعار على الفصائل المنادية بالحرية أن تقف مكتوفة الأيدي إزاء ما تمر به أيقونة ثورتنا”.

وأضافوا “ندعو الفصائل العسكرية بكافة توجهاتها بعمل عسكري كل فصيل بمكانه نصرةً لداريا، وخصوصا جبهات دمشق ومن يمتلك جبهات قريبة منها، أو تحمل أهمية عسكرية لدى نظام بشار الأسد، وذلك خلال فترة زمنية لا تتجاوز (24) ساعة، ونطالب فصائل درعا والقنيطرة أن تطلق عملية واسعة للسيطرة على مثلث الموت وصولاً إلى خان الشيح ومن ثم فك الحصار عن داريا”.

وحذروا من أن داريا ستصبح في حال إفراغها من أَهلها قاعدة إيرانية وممراً آمناً لأسلحة حزب الله، “نطالب بالعودة لطريق الثورة وتصحيح مسار بوصلتها، يكفيكم تشرذماً وفرقة، يكفيكم نزاع لفرض سيطرتكم على بعضكم…. كفاكم وعوداً كاذبة…كونوا لإخوانكم عوناً ونصيرا، حمص القديمة ضاعت… والآن داريا على وشك الضياع… والدور سيأتيكم على مذبح الأسد وأعوانه لا محالة… ولن تجدوا من ينصركم”.

أخبار سوريا ميكرو سيريا