إعلاميان شهيدان بقصفٍ استهدف دارة عزة غرب حلب


unnamed (1)

سعيد جودت: المصدر

قضى الناشطان الإعلاميان “طه الحلو” و”عماد شعبان”، اليوم السبت (27 آب/أغسطس) جراء القصف العنيف الذي تعرضت له مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، من قبل قوات النظام.

وأفاد المكتب الإعلامي في مدينة دارة عزة، من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن المدينة تعرضت ظهر اليوم لقصف من الطيران الحربي بأكثر من ثلاث غارات جوية بالصواريخ الفراغية، أدت إلى مقتل الإعلامي “عماد علي شعبان”، وإصابة آخرين بجروح، إضافة إلى دمار كبير في ممتلكات المدنيين.

وأثناء إخلاء فرق الإنقاذ الجرحى استهدفت قوات النظام المدينة بصاروخين من نوع أرض أرض، أديا إلى مقتل الإعلامي “طه شوكت الحلو” ومدني آخر يدعى “أحمد محي الدين حمو”، وإصابة آخرين بجروح بعضهم في حالة الخطر، ودمار كبير حل بمنازل ومحال المدينة التجارية.

وكان آخر ما وثقه الإعلامي “طه الحلو” قبيل مقتله، أربع غارات جوية على مدينة دارة عزة، فكتب على حسابه في “فيسبوك”: “عاجل، دارة عزة، 4 غارات جوية تستهدف وسط المدينة تشنها الطائرات الحربية، برداً وسلاما”، ونشر المكتب الإعلامي في مدينة دارة عزة تسجيلاً مصوراً يظهر لحظة مقتله.

وفي سياق متصل، قضى خمسة مدنيين من عائلة واحدة، وجرح آخرون في وقت متأخر من ليلة الأمس، بقصف جوي للطائرات الحربية على بلدة أورم الكبرى بريف حلب الغربي.

واستهدف الطيران الحربي شارع بغداد في مدينة حريتان بريف حلب الشمالي بغارة جويّة، كم استهدف طيران النظام المروحي بالبراميل المتفجرة منطقتي آسيا وقبر الإنكليزي في ريف حلب الشمالي، إضافة لقصف مدفعي تعرضت له مدينة عندان بريف حلب الشمالي مصدره قوات النظام في قرية الطامورة، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

أخبار سوريا ميكرو سيريا