(الأسايش) تختطف قاصراً في رأس العين بريف الحسكة


(الأسايش) تختطف قاصرة في رأس العين بريف الحسكة

كدر أحمد: المصدر

اتهم ذوو فتاة قاصرة وحدات حماية الشعب (YPG) بمدينة رأس العين بريف الحسكة باختطاف ابنتهم القاصرة وسوقها إلى معسكرات التجنيد التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD).

الفتاة المختطفة تدعى “هندرين والي”، تبلغ من العمر 16 عاما، وهي ابنة “محمود والي بافي جاندي”، اختطفت من الشارع العام بمدينة رأس العين في تمام الساعة العاشرة من مساء يوم الجمعة 26 آب/أغسطس.

وفي اتصال لـ “المصدر” بابن عم الفتاة المختطفة، قال إنها اختفت مساء الجمعة، متهماً قوات “الآسايش” التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) بالوقوف وراء اختطافها، مشيراً إلى أن شهود عيان شاهدوا السيارة التي اختطفت ابنة عمه، وأكدوا أنها تعود لـ “الأسايش” في مدينة رأس العين.

وأشار إلى أنهم تواصلوا مع “الأسايش” حول خطف ابنة عمه القاصرة، إلا أنهم نفوا علاقتهم بخطفها رغم أنهم القوة الوحيدة الموجودة في المدينة.

وأضاف بأنهم يطالبون “الأسايش” بعودة الفتاة إلى بيتها فهي لم تبلغ سن الرشد، وهذا ما يعتبر أيضاً خرقاً للحريات والقوانين الدولية.

تجدر الإشارة إلى أنها ليست الحالة الأولى، حيث اختطفت فتيات قاصرات من عدة مدن في محافظة الحسكة، تبين لاحقاً أنهن لدى وحدات حماية المرأة أو المنظمات النسائية التابعة لـ “الإدارة الذاتية”، والتي عادة ما تنفي أي علم بهذه الحوادث حتى تعود وتعترف.

أخبار سوريا ميكرو سيريا