الثوار يسيطرون على (تل شعير) غرب جرابلس


الثوار يسيطرون على (تل شعير) غرب جرابلس

سعيد جودت: المصدر

أعلنت كتائب الثوار مساء أمس الجمعة 26 آب/أغسطس، سيطرتها على قرية تل شعير القريبة من مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي، بعد اشتباكات مع تنظيم “داعش”.

وأفاد فيلق الشام، من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن اشتباكات خاضها الثوار ضد تنظيم “داعش” أمس، أفضت إلى سيطرة الثوار على قرية تل شعير غرب جرابلس، وقتل عدد من عناصر التنظيم.

ويأتي ذلك ضمن عملية أطلق عليها اسم (درع الفرات) والتي تهدف إلى طرد تنظيم “داعش” من منطقة جرابلس، بمساندة القوات التركية والتحالف الدولي، انطلقت يوم الأربعاء الماضي، وسيطر الثوار في يومها الأول على مدينة جرابلس الحدودية مع تركيا، وفي يومها الثاني سيطروا على قريتي الجامل والعمارنة.

وأشارت وكالة الأناضول التركية إلى أن جمعية الهلال الأحمر التركي، وزعت مساء أمس الجمعة، مساعدات غذائية، على أهالي مدينة جرابلس، عقب طرد تنظيم “داعش” منها، وتحوي المساعدات على وجبات غذائية تكفي لخمسة آلاف شخص.

وأضافت بأن الجيش التركي لا زال يعمل على إزالة العبوات الناسفة المصنوعة يدويا، التي زرعها عناصر التنظيم في الأراضي السورية على الخط الحدودي في الجهة المقابلة لمعبر “كاركامش” بولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، في حين أرسلت تركيا أمس، تعزيزات إلى مناطقها الحدودية مع سوريا، لدعم عملية درع الفرات التي أطلقتها بالتنسيق مع التحالف الدولي، وتحوي التعزيزات عدداً كبيراً من الدبابات.

وفي سياق متصل، أفاد ناشطون بأن الثوار استعادوا السيطرة على بلدة الراعي الحدودية مع تركيا بريف حلب الشمالي، بعد أن سيطر عليها تنظيم “داعش” لعدة ساعات الليلة الماضية.

أخبار سوريا ميكرو سيريا