الثوار يسيطرون على 6 قرىً جديدةً قرب جرابلس


unnamed (5)

سعيد جودت: المصدر

أعلنت كتائب الثوار اليوم السبت (27 آب/أغطس) سيطرتها على ست قرىً جديدة بريف حلب الشمالي الشرقي، بالقرب من مدينة جرابلس، على الحدود مع تركيا، بعد اشتباكات مع تنظيم “داعش”، وميليشيات (سوريا الديمقراطية).

وضمن عملية أطلق عليها اسم (درع الفرات) والتي تهدف إلى طرد تنظيم “داعش” من منطقة جرابلس، بمساندة القوات التركية والتحالف الدولي، أفاد فيلق الشام من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بسيطرة الثوار على قرى “الحلوانية (الدقنق)، البير التحتاني (قنقوي)، البير الفوقاني (قره قوي أكراد)، طريخيم”، غرب مدينة جرابلس، بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم “داعش”.

كما سيطر الثوار على قريتي (يوسف بيك ومزعلة) جنوب غرب مدينة جرابلس، بعد اشتباكات مع ميليشيات (سوريا الديمقراطية) قتل خلالها العديد من عناصر الأخيرة، وأسر ثلاثة آخرون، في حين قتل عدد من عناصر تلك الميليشيات خلال الاشتباكات في محيط قرية العمارنة جنوب جرابلس.

وأكد فيلق الشام مقتل خمسة عناصر من تنظيم “داعش” في مدينة جرابلس، كانوا مختبئين داخل الأنفاق، وملاحقة عنصرين آخرين فرا باتجاه المنازل في المدينة.

وكانت أعلنت فصائل غرفة عمليات (حوار كلس) في وقت سابق اليوم سيطرتها على قريتي ثليجة غربي والهضبات بريف حلب الشمالي، كما سيطر الثوار على قريتي حمير العجاج وتل شعير غرب مدينة جرابلس، ليرتفع عدد القرى التي سيطر عليها الثوار في ريف حلب الشمالي والشمالي الشرقي اليوم إلى 10 قرى.

أخبار سوريا ميكرو سيريا