الثوار يسيطرون على 8 قرى جديدة شمال حلب


unnamed

سعيد جودت: المصدر

أعلنت كتائب الثوار اليوم الأحد (28 آب/أغسطس) عن سيطرتها على ثماني قرى جديدة بريفي حلب الشمالي والشمالي الشرقي، وهي (الحجاج والخربة وبالويران والشيخ يعقوب وكرسنلي وعياشة وقرق مغار ونزل حسين) بعد معارك عنيفة مع تنظيم “داعش”، وميليشيات (سوريا الديمقراطية).

واستمراراً لعملية أطلق عليها (درع الفرات)، بمساندة القوات التركية والتحالف الدولي، أعلن فيلق الشام، من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، سيطرة الثوار على قرى (الحجاج والخربة وقرق مغار ونزل حسين) جنوب مدينة جرابلس، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات سوريا الديموقراطية، كما سيطروا على قرية بالويران غرب مدينة جرابلس، بعد اشتباكات مع تنظيم “داعش”.

وأعلنت فصائل غرفة عمليات “حوار كلس” سيطرتها على قرى (الشيخ يعقوب، وكرسنلي، وعياشة) شرق بلدة الراعي بريف حلب الشمالي، عقب اشتباكات مع تنظيم “داعش”، أسر خلالها الثوار عنصرين من التنظيم.

ونشرت الفصائل المشاركة في عملية (درع الفرات) صوراً من داخل القرى التي سيطروا عليها مؤخرا، تظهر جثة أحد قتلى ميليشيات (سوريا الديمقراطية) ووثائق لقتلى الأخيرة داخل قرية العمارنة، إضافة إلى صور لأسلحة وذخائر استولى عليها الثوار في القرية.

وأشار فيلق الشام، إلى وقوع مجموعة من عناصر ميليشيات (سوريا الديمقراطية) في كمين محكم جنوب قرية قره غراف بريف حلب، ما أدى إلى مقتل عدد منهم وأسر البقية، وقد نشر فيلق الشام صوراً للأسرى، كما أسر الثوار مجموعة من عناصر تلك الميليشيات في قرية قرق مغار خلال معارك السيطرة عليها.

وكان الثوار سيطروا في وقت سابق من اليوم على قرى (عين البيضا، والعمارنة، ودابس وبلابان وبئر كوسى) جنوب وجنوب غرب مدينة جرابلس، بعد اشتباكات عنيفة مع ميليشيات (سوريا الديمقراطية)، ليرتفع عدد القرى التي بسط الثوار سيطرتهم عليها اليوم حتى الآن إلى 13 قرية.

أخبار سوريا ميكرو سيريا