الثوار يطردون (سوريا الديمقراطية) من خمس قرى قرب جرابلس


12

سعيد جودت: المصدر

أعلنت كتائب الثوار اليوم الأحد (28 آب/أغسطس) سيطرتها على قرى (عين البيضا، والعمارنة، ودابس وبلابان وبئر كوسى) بريف حلب الشمالي الشرقي، بعد اشتباكات عنيفة مع ميليشيات (سوريا الديمقراطية).

وأفاد لواء صقور الجبل، في بيان نشره على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن الثوار خاضوا معارك عنيفة ضد ميليشيات (سوريا الديمقراطية) في قرية عين البيضا، جنوب غرب مدينة جرابلس، أفضت إلى بسط الثوار سيطرتهم على القرية بشكل كامل.

كما أكدت الجبهة الشامية، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، سيطرة الثوار على قرى (العمارنة ودابس وبلابان وبئر كوسى) جنوب مدينة جرابلس، بعد اشتباكات عنيفة مع ميليشيات (سوريا الديموقراطية).

ونقل الناشط “خالد أبو المجد” عن أحد الناجين من قبضة ميليشيات (سوريا الديمقراطية) في قرية العمارنة قوله إن تلك الميليشيات في قرية الصريصات جنوب قرية العمارنة، أتت بسيارات “دوشكا” ووضعتها أمام منزل يحوي نازحين من قرية العمارنة ومن أهل قرية الصريصات، فجاءت طائرة وقصفت المكان، وبعدها نادى عناصر الميليشيات بالأهالي لمساعدتهم في إسعاف المصابين جراء القصف، فجاءت الطائرة مرة ثانية واستهدفت المكان، فقضى كل المسعفين تقريباً، وعدد الضحايا يتجاوز 40 مدنيا.

وتأتي سيطرة الثوار على القرى الثلاث ضمن عملية أطلق عليها اسم (درع الفرات)، بمساندة القوات التركية والتحالف الدولي، وسيطر خلالها الثوار أمس على ثماني قرى بريف حلب الشمالي الشرقي، بعد طرد تنظيم “داعش” من قرى “الحلوانية (الدقنق)، البير التحتاني (قنقوي)، البير الفوقاني (قره قوي أكراد)، طريخيم”، وطرد ميليشيات (سوريا الديمقراطية) من قريتي (يوسف بيك ومزعلة).

ونقلت وكالة الأناضول التركية، عن مصادر عسكرية ميدانية، قولها إن جندياً تركياً قتل وأصيب ثلاثة آخرون بجروح، مساء أمس السبت، إثر استهداف مسلحي “PYD” (الامتداد السوري لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية) بصواريخ لدبابتين كانتا على بعد 6 إلى 7 كم جنوبي جرابلس، وقالت المصادر ذاتها، إن الجيش التركي رد بقصف مواقع التنظيم بالمدفعية.

أخبار سوريا ميكرو سيريا