الطيران يحرق الوعر ومجلس (حمص الحرة) يحذر من مصير مماثل لمصير داريا


الطيران يحرق الوعر ومجلس (حمص الحرة) يحذر من مصير مماثل لمصير داريا

رشا دالاتي: المصدر

جددت طائرات النظام الحربية اليوم الأحد (28 آب/أغسطس)، غاراتها المكثفة على حي الوعر المحاصر بمدينة حمص، وتسببت بمقتل مدني وإصابة عشرات آخرين بجروح، ما دعا مجلس محافظة حمص الحرة إلى التحذير من مصير مماثل لمصير لداريا.

وأفاد مركز حمص الإعلامي، من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن طائرات النظام الحربية شنّت اليوم عدة غارات جوية على حي الوعر، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة آخرين بجروح، مشيراً إلى استمرار الغارات على الحي.

كما قضى رجل وامرأة وأصيب عدد من المدنيين بجروح جراء غارات جوية استهدفت بالصواريخ الفراغية بلدة الغنطو بريف حمص الشمالي، وتسببت الغارات الجوية على منازل المدنيين في مدينة الرستن بريف حمص الشمالي بمقتل امرأتين صباح اليوم، وإصابة آخرين بجروح.

ومن جانبه، وجه مجلس محافظة حمص الحرة، إلى المبعوث الدولي لسورية “استيفان دي ميستورا”، رسالة قال فيها: “لايزال نظام الأسد يضغط على أهالي حي الوعر بمختلف الأدوات من قصف بمختلف أنواع السلاح بما فيها سلاح الطيران الذي أغار على مساكن المدنيين في حي الوعر السبت 27-8-2015، وكذلك الحصار المفروض على الحي وخاصة في مجال الأدوية والمستلزمات الطبية، وكل ذلك في سبيل إخراج المدنيين والثوار من حي الوعر على غرار السيناريو الذي يحصل في داريا والذي حصل قبل عامين ونصف في حمص القديمة”.

وأضاف: “إن أهالي حي الوعر ومؤسساته يدعونكم لإعلان هدنة عاجلة في حي الوعر ومحيطه، ويشكرون لكم متابعتكم العاجلة لهذا الأمر”.

ويذكر أن طفلين قضيا حرقاً أمس السبت، جراء استهداف قوات النظام بالنابالم الحارق المحرم دولياً حي الوعر.

أخبار سوريا ميكرو سيريا