بالفيديو.. دبابات (الميليشيات الإيرانية) تدهس جثث قتلى النظام في حلب


بالفيديو.. دبابات (الميليشيات الإيرانية) تدهس جثث قتلى النظام في حلب

زيد المحمود: المصدر

شريطٌ مصورٌ صادمٌ نشرته اليوم السبت (جبهة فتح الشام) وثقت فيه بالصوت والصورة عدم مبالاة الميليشيات العابرة للحدود بجثث قتلى قوات النظام، وتركها تتعفن لأسبوع تحت الشمس في حلب، لتقوم أخيراً بدهس الجثث جيئةً وذهاباً في محاولة لطمس معالمها.

الشريط المصور تم توثيقه بواسطة طائرات مسيرة تجوب سماء منطقة المعركة في محيط الكلية الفنية الجوية جنوبي مدينة حلب، حيث تشهد المنطقة محاولات منذ ثلاثة أسابيع لاستعادة النظام سيطرته على المنطقة الاستراتيجية التي فقدها.

يبدأ الشريط بتوثيق ما جرى قبل أسبوع، يوم السبت 20 آب/أغسطس، وحينها اندلعت معارك حاولت خلالها قوات النظام التقدم إلى المدرسة، وباءت محاولتها بالفشل، فانسحبت تاركة وراءها جثث عناصرها ملقاة خلف ساتر ترابي يفصل بين مناطق الطرفين.

فجأة تظهر في ساحة المعركة مدرعةٌ خاصة بالميليشيات التابعة لإيران، بحسب تأكيد جبهة فتح الشام، فتمر من جانب الجثث متجهة إلى مدخل المدرسة الفنية الجوية، وكأن أمر هذه الجثث أو أصحابها لا يعنونهم بشيء، ولدى وصولها ينتشر بعض العناصر الذين خرجوا من المدرعة ثم يعودوا أدراجهم من حيث أتوا من جانب الجثث دون أي اكتراث لها. لتبقى الجثث في مكانها ويبقى الوضع على ما هو عليه حتى تاريخ الأمس الجمعة.

بعد حوالي أسبوع، وتحديداً أمس الجمعة، تكررت محاولة قوات النظام الفاشلة لاقتحام خطوط دفاع كتائب الثوار عن المدرسة الفنية الجوية، لتتضاعف أعداد الجثث الملقاة خلف الساتر الترابي، وتختلط الجثث الجديدة بالجثث القديمة دون أن يسحبها أحد.

المفاجأة كانت عندما خرجت مدرعة خاصة بالميليشيات التابعة لإيران، وبدأت بدهس الجثث القديمة والجديدة، في استخفاف واضحٍ لإنسانية جنود النظام وعدم الاكتراث بمشاعر ذويهم. وحاولت المدرعة تشويه جميع الجثث بجنازيرها التي دهست الجثث ذهاباً وإياباً، ما يثير العديد من إشارات الاستفهام حول طبيعة التعامل الحيوانية التي تلقاها جنود النظام من عناصر الميليشيات.

رابط بديل في حال حذف الفيديو الأصلي

أخبار سوريا ميكرو سيريا