(جيش العزة) ينهي مرحلتين من عملياته الردعية بحماة ويعد بالثالثة


(جيش العزة) ينهي مرحلتين من عملياته الردعية بحماة ويعد بالثالثة

مهند العلي: المصدر

أعلن “جيش العزة” أحد أكبر الفصائل الثورية بريف حماة، عن انتهاء المرحلة الأولى والثانية من عمليات (أسود العزة يثأرون) التي أطلقها مطلع الشهر الجاري.

وكانت العملية، بحسب بيانات (الجيش) رداً على حملة التصعيد العسكرية التي تشنها قوات النظام في القصف المدفعي والصاروخي والغارات الجوية ضد المدنيين العزل في المناطق المحررة بريفي حماة وإدلب.

وقال النقيب مصطفى معراتي المتحدث الرسمي لجيش العزة لـ “المصدر” إن القيادة العامة لجيش العزة بعد سلسلة من العمليات العسكرية الناجحة تعلن عن إنهاء المرحلة الأولى الثانية والتي استطاعت تشكيلاته خلال الشهر الجاري من تحقيق عدة انتصارات عسكرية.

وأشار النقيب معراتي إلى أن من مجزات مراحل العملية هو تدمير دبابة لقوات النظام واستهداف غرفة عمليات زلين العسكرية للنظام ومقتل مجموعة من الضباط والعناصر وتدمير رشاش عيار 14.5 ميليمتر، ومقتل عدد من الضباط والعناصر بصاروخ في تل أسود بريف حماة الشمالي الشرقي واستهداف سيارة عسكرية نقل ذخيرة لقوات النظام بصاروخ تاو أدى إلى تدميرها ومقتل عدد من عناصرها بالقرب من حاجز الزلاقيات في ريف حماة الشمالي و تدمير دشمة محصنة لقوات النظام والشبيحة بصاروخ تاو ومقتل عدد من عناصرها في حاجز زلين بريف حماة الشمالي.

وأضاف المتحدث باسم (جيش العزة) أن المرحلة الثانية من عملية “أسود العزة يثأرون” ركزت على قصف معاقل وتجمعات عسكرية للشبيحة وقوات النظام بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الغراد ومن أبرزها مركز تدريب الشبيحة بالقرب من بلدة سلحب الموالية في ريف حماة الغربي واستهداف مطار حماة العسكري بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية الثقيلة وتحقيق إصابات مباشرة في صفوف قوات النظام ضمن هذه المواقع، على حدّ قوله.

إلى ذلك، أكدت قيادة “جيش العزة” أنه يتم الآن التحضير للمرحلة الثالثة في عملية جديدة، متوعدة بأنها ستكون أكثر تأثيراً على النظام من خلال توجيه ضربات لأهداف عسكرية حساسة في مناطق متفرقة تخضع لسيطرته بريف حماة، محذرة في الوقت نفسه من استمرار استهداف المدنيين في المناطق المحررة بريفي حماة وإدلب.

أخبار سوريا ميكرو سيريا