عشرات القتلى والجرحى لقوات النظام على محور الكبانة بجبل الأكراد


عشرات القتلى والجرحى لقوات النظام على محور الكبانة بجبل الأكراد

غيث علي: المصدر

قتل وجرح العشرات من قوات النظام وميليشياته اليوم الجمعة (26 آب/أغسطس) خلال تصدي كتائب الثوار لمحاولة تلك القوات التقدم على محور الكبانة في جبل الأكراد بريف اللاذقية.

وقال الناشط “محمد الشامي” في حديث لـ “المصدر” إن قوات النظام والميليشيات التابعة له بدأت اليوم بالتمهيد المدفعي والصاروخي بأكثر من 1000 قذيفة وأكثر من 15 غارة جوية من الطيران الحربي الروسي بالقنابل العنقودية والنابالم والفوسفور المحرم دولياً على كل محاور بلدة الكبانة، مع إلقاء الطيران المروحي عدد من البراميل المتفجرة على ذات المحور.

وبعد هذا التمهيد بدأت قوات النظام وميليشياته الساعة الخامسة صباحاً بالتقدم، حيث دارت اشتباكات هي الأعنف بين عناصر جبهة فتح الشام والحزب الإسلامي التركستاني، وبين القوات المقتحمة، لتتلقى الأخيرة ضربة موجعة مخلفة عدداً من القتلى والجرحى، ما اضطرهم إلى الانسحاب مع جثث قتلاهم وجرحاهم، وطالبت تلك القوات التغطية النارية البرية والجوية، لتتمكن من الانسحاب، وقد شنّ الطيران الحربي عدة غارات أصناء انسحابها، بحسب الشامي.

وأفادت حركة فتح الشام، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بصد محاولة تقدم هي الأعنف على محور كبانة، ومقتل وجرح العشرات من عناصر القوات المهاجمة.

وفي السياق، استهدف الطيران الحربي قرى الناجية والكندة ومرعند في ريف جسر الشغور الغربي القريبة من تلك المحاور بغارات بالصواريخ العنقودية، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

أخبار سوريا ميكرو سيريا