قتلى وجرحى بقصفٍ جويٍ استهدف الرستن شمال حمص


unnamed

رشا دالاتي: المصدر

قضت امرأتان في حصيلة أولية، وأصيب آخرون بجروح أغلبهم أطفال، صباح اليوم الأحد (28 آب/أغسطس) جراء غارات جوية مكثفة استهدفت مدينة الرستن بريف حمص الشمالي.

وأفاد مركز الرستن الإعلامي، من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن الطائرات الحربية شنّت عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية مستهدفة منازل المدنيين في المدينة صباح اليوم، مما أدى إلى مقتل امرأتين هما (عايدة شريف حمدان، وروضة الجاسم)، إضافة إلى جرح العديد من المدنيين أغلبهم أطفال، تم نقلهم إلى النقاط الطبية لتلقي العلاج.

ويأتي هذا القصف استمراراً للحملة العسكرية الشرسة، والتصعيد الممنهج من قبل قوات النظام، والذي يستهدف مناطق ريف حمص الشمالي وحي الوعر بمدينة حمص، حيث تعرضت أمس مدينة تلبيسة للقصف بالمدفعية الثقيلة والهاون، ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة آخرين بجروح، كما تعرضت مدينة الحولة للقصف بالدبابات والرشاشات الثقيلة مخلفة بعض الأضرار المادية، في حين استهدفت ميليشيات النظام بالهاون والرشاشات الثقيلة جبهة سنيسل وبالأسطوانات المتفجرة قرية المشروع بريف حمص الشمالي.

كما استهدف الطيران الحربي أمس حي الوعر، فشنّ 14 غارة جوية مستهدفاً بالصواريخ الفراغية الحي المحاصر، مما أدى إلى مقتل طفلين حرقاً ووقوع عشرات الجرحى في صفوف المدنيين بينهم نساء وأطفال.

أخبار سوريا ميكرو سيريا