مصرع العميد الركن (آصف محمد خير بيك) مدير كلية المدفعية بحلب


unnamed (2)

صفوان أحمد: المصدر

نعت وسائل إعلام موالية للنظام اليوم السبت (27 آب/أغسطس)، العميد الركن “آصف محمد خير بيك” مدير كلية المدفعية في حلب، والذي قتل على أيدي الثوار هناك.

وأفادت صفحة ” القدرات العسكرية السورية” الموالية للنظام على “فيسبوك”، بأن العميد الركن “آصف محمد خير بيك” مدير كلية المدفعية لقي مصرعه اليوم في معارك “التحرير”.

وأشارت صفحة ” جريدة القرداحة عرين الأسود” الموالية للنظام على “فيسبوك”، بأن “خير بيك” ابن قرية بقني في القرداحة، قتل اليوم جنوب حلب.

وشهد اليوم محيط الكليات في حلب معارك عنيفة بين الثوار من جهة وقوات النظام وميليشياته من جهة أخرى، قتل خلالها العشرات من عناصر الأخيرة، حيث أفادت حركة أحرار الشام الإسلامية، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بإحباط محاولة المليشيات للتقدم على منطقة الدباغات في حي الراموسة جنوبي حلب، مؤكدة مقتل عدة عناصر.

ونشرت جبهة فتح الشام تسجيلاً مصوراً يظهر فيه “إبادة مجموعات الميليشيات أثناء محاولتهم التقدم على المدرسة الفنية الجوية”، على حد تعبيرها.

ومن جانبها، نشرت الجبهة الشامية تسجيلات مصورة عدة، إحداها يُظهر مقتل مجموعة من قوات النظام في محيط المدرسة الفنية الجوية بعد استهدافهم بصاروخ فاغوت، والبقية تظهر تدمير عربة (بي إم بي)، لقوات النظام ومقتل طاقمها، وإعطاب دبابة (تي 72) لتلك القوات في محيط المدرسة الفنية الجوية بصاروخين من نوع فاغوت.

وكانت نعت وسائل إعلام موالية للنظام الأربعاء (17 آب/أغسطس) العميد (ديب بزي) قائد الكلية الفنية الجوية في حلب، والذي قتل خلال قيادته لمحاولة قوات النظام صباح ذاك اليوم للتقدم على محور الكليات جنوبي غربي حلب.

أخبار سوريا ميكرو سيريا