مقتل طفلين حرقاً بقصفٍ بالنابالم استهدف حي الوعر بحمص


234

رشا دالاتي: المصدر

قضى طفلان حرقاً اليوم السبت (27 آب/أغسطس) جراء استهداف قوات النظام بالنابالم الحارق المحرم دولياً حي الوعر المحاصر بمدينة حمص.

وأفاد مركز حمص الإعلامي، من خلال موقعه الرسمي، بأن الطيران الحربي عاد ليقصف حي الوعر مجددا، فشنّ اليوم 14 غارة جوية مستهدفاً بالصواريخ الفراغية الحي المحاصر، مما أدى إلى مقتل طفلين حرقاً ووقوع عشرات الجرحى في صفوف المدنيين بينهم نساء وأطفال.

وأضاف بأن الطيران الحربي استهدف الحي على دفعتين، الأولى بثمانية غارات جوية أوقعت أكثر من 10 جرحى بينهم امرأة من فوج الدفاع المدني، وبعد أقل من ساعة عاد الطيران واستهدف الحي بست غارات جوية لتوقع المزيد من الجرحى في صفوف المدنيين.

تلا ذلك قصف بقذائف النابالم الحارقة المحرمة دولياً أدت لاحتراق المباني السكنية ومقتل طفلين وإصابة العديد من المدنيين بحروق، جل الإصابات من الأطفال، كما قصفت قوات النظام الحي بقذائف الهاون، ووثق المركز اسمي الطفلين القتيلين، وما: (ماريا التدمري وحمزة التدمري).

ورداً على قصف حي الوعر وريف حمص الشمالي، استهدفت فصائل غرفة عمليات ريف حمص الشمالي قوات النظام وميليشياته في محطة الزارة بريف حماة الشمالي بالصواريخ محلية الصنع.

أخبار سوريا ميكرو سيريا