مقتل قائد كلية المدفعية خلال معارك قوات النظام مع المعارضة جنوب حلب


نعت صفحات إعلامية موالية لنظام الأسد أمس السبت، مدير كلية المدفعية في حلب العميد الركن آصف محمد خير، الذي قتل السبت في معارك مع قوات المعارضة جنوب مدينة حلب.

وأكد موقع قناة "روسيا اليوم" مقتل خيربك، خلال اشتباكات على محور الكليات في الجبهة الجنوبية للمدينة.

وبحسب صفحتي "القدرات العسكرية السورية"، وصفحة "جريدة القرداحة عرين الأسود" المؤيدة للنظام على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فإن خير بيك مدير كلية المدفعية لقي مصرعه السبت في معارك حلب.

وأفادت صفحات موالية على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن من وصفته "اللواء شرف" آصف محمد خيربك من محافظة اللاذقية، وعين حديثاً في حلب.

وشهد محيط الكليات في حلب معارك عنيفة بين فصائل المعارضة وقوات النظام، ونشرت "جبهة فتح الشام" تسجيلاً مصوراً يظهر فيه مقتل عدد من عناصر قوات النظام أثناء محاولتهم التقدم إلى المدرسة الفنية الجوية.

 كما نشرت "الجبهة الشامية" تسجيلات مصورة عدة، إحداها يُظهر مقتل مجموعة من قوات النظام في محيط المدرسة الفنية الجوية بعد استهدافهم بصاروخ "فاغوت"، والبقية تظهر تدمير عربة "بي إم بي" لقوات النظام ومقتل طاقمها، وإعطاب دبابة "تي 72" لتلك القوات في محيط المدرسة الفنية الجوية بصاروخين من نوع "فاغوت".

ودارت السبت معارك عنيفة بين فصائل المعارضة وقوات النظام والمسلحين الموالين لها، حيث أحبطت المعارضة هجوماً لقوات النظام على منطقة الدباغات في حي الراموسة جنوبي حلب.

وكانت قوات النظام اعلنت في السابع عشر من الشهر الجاري، مقتل العميد ديب بزي قائد الكلية الفنية الجوية في حلب، والذي قتل خلال محاولة القوات النظام التقدم على محور الكليات جنوبي غربي حلب.