نجاة أحد (مشايخ المصالحة) من محاولة اغتيال في بيت سحم جنوب دمشق


unnamed (2)

وليد الأشقر: المصدر

تعرض الشيخ “أبو عبدو الهندي” أحد أعضاء لجنة المصالحة في بلدة بيت سحم لمحاولة اغتيال بالقرب من مقبرة بيت سحم القديمة بعد صلاة الجمعة.

وأفاد ناشطو تجمع “ربيع ثورة” العامل في المنطقة أن سيارة “الهندي” استهدفت بعددٍ من الأعيرة النارية، ما أدى إلى إصابته برصاصتين بالكتف واليد، وإصابة أخويه الإثنين إصاباتٍ طفيفة، وشهد مكان الحادثة استنفاراً عسكرياً وعمليات بحث وتقصي للعثور على الفاعل، دون ورود أنباء عن اعتقاله.

وأشارت تنسيقية بلدة بيت سحم ان هذه المحاولة هي الرابعة من نوعها التي تستهدف الشيخ “الهندي” أحد مسؤولي المصالحات في جنوبي دمشق.

وتشهد البلدات الواقعة جنوبي العاصمة دمشق حالة من الاحتقان ضد مشايخ المصالحات فيها، نتيجة الدور الذي يلعبونه في إخماد الثورة والضغط للاستجابة لمطالب النظام، وعلى رأسهم الشيخين أنس الطويل وصالح الخطيب الذين زارا قاعدة حميميم قبل أشهر، لتمثيل الجنوب الدمشقي.

وكانت أعلنت الفصائل والتجمعات الثورة والمدنية في جنوب دمشق أن الاجتماع الذي حصل في مطار حميميم بين الطويل والخطيب من جهة والضباط الروس من جهة أخرى، حصل دون مشاورة مع الثوار في المنطقة، مؤكدة عدم تفويضها التزامها بأي اتفاق صادر عن هذا الاجتماع.

ويعتبر هؤلاء المشايخ هم العامل الرئيس للهدن التي حصلت والمسؤولون أيضا عن تسوية أوضاع الشباب من الثوار الذين كانوا داخل المدن المحاصرة والذين يريدون تسوية وضعهم والوقوف إلى جانب النظام ضد الثوار والمدنيين، وكل هذا كان يجري عن طريق شيوخ المصالحة، بحسب الناشط رواد الشامي.

أخبار سوريا ميكرو سيريا