جبهة ثوار سوريا: جميع ممثلينا في الداخل ولا علاقة لنا بمن في الخارج


unnamed (2)

إياس العمر: المصدر

نفت جبهة ثوار سوريا إحدى تشكيلات الجبهة الجنوبية أن يكون لها ممثل في الخارج، مانعة أي شخص من التحدث باسمها دون تفويض من قائدها الحالي.

وأفاد بيان لجبهة ثوار سوريا نشرته أمس الثلاثاء 30 آب/أغسطس، بأن “جميع قيادات وعناصر وإعلاميي وسياسيي جبهة ثوار سوريا موجودون على الأراضي السورية، وليس لنا أي ممثل في الخارج، ويمنع على أي شخص التحدث باسم جبهة ثوار سوريا دون تفويض من قائدها الحالي الرائد قاسم نجم”.

وطالبت جبهة ثوار سوريا في بيانها جميع الدول والهيئات العسكرية والمدنية التعاون والالتزام بما ذكرته لضمان فعالية العمل والالتزام مع قيادة الجبهة، مشيرة إلى أن أي قرار أو اتفاق مع أي جهة غير صادر عن قائد جبهة ثوار سوريا أو موقع باسمه غير ملزم بالتنفيذ وغير معترف عليه بتاتاً في الداخل والخارج.

ويأتي بيان جبهة ثوار سوريا عقب صدور بيان آخر موقع من القائد الأسبق لجبهة ثوار سوريا الرائد أبو أسامة الجولاني ينص على إعادة هيكلة جبهة ثوار سوريا بحيث يكون الجولاني هو القائد السياسي لجبهة ثوار سوريا.

وقال الناشط محمد الجولاني لـ “المصدر” إن حرب البيانات المتبادلة اليوم كانت إثر استبعاد الرائد أبو أسامة الجولاني من قبل قيادة جبهة ثوار سوريا ممثلة بالرائد قاسم نجم.

وأشار إلى أن بيان جبهة ثوار سوريا كان صريحا، حيث أنها قطعت صلتها بأي شخص في الخارج يدعي تمثيلها، كما أن الرائد أبو أسامة الجولاني هو أحد أعضاء القيادة المشتركة في الجبهة الجنوبية وأحد أعضاء الهيئة العليا للمفاوضات في جنيف.

ويذكر أن الجولاني قد تخلى عن قيادة جبهة ثوار سوريا أواخر العام الماضي للنقيب أبو حمزة النعيمي القائد العسكري الأسبق في الجهة، والذي قتل أواخر شهر شباط/فبراير الماضي إثر تفجير انتحاري نفذته خلايا تنظيم داعش في بلدة الأصبح بريف محافظة القنيطرة، أسفر عن مقتل العشرات من كوادر جبهة ثوار سوريا، ليتم تعين الرائد قاسم نجم بعدها لتولي قيادة جبهة ثوار سوريا.

أخبار سوريا ميكرو سيريا