"جيش النصر" يتحدث لـ"السورية نت".. عن أهمية معركة حماة.. وخسائر النظام فيها


أفاد مركز "حماة الإعلامي" لـ"السورية نت" عن تقدم كبير أحرزته قوات المعارضة السورية، اليوم الخميس بريف حماة الشمالي والشمالي الغربي، حيث أحرزت تقدم على جبهة قرية معان الموالية للنظام ليسيطر على النقطتين الأولى والثانية في مدخل القرية.

 كما بدأت كتائب المعارضة بالتمهيد والعمل على جبل زين العابدين في محاولة للتقدم والوصول إليه، فيما تعتبر هذه الخطوة هي أولى الخطوات من نوعها ومن أكبر الأعمال التي قام بها الثوار في ريف حماة حتى الآن.

وفي تصريح خاص من النقيب عبد الجبار عباس المتحدث الرسمي لـ"جيش النصر" في حديث لـ" السورية نت" عن أهمية جبل زين العابدين أفاد أن" للجبل أهمية جغرافية واستراتيجية كبيرة، كونه يطل على معظم قرى ريف حماة وريف إدلب الجنوبي، إضافة لكون القرى المحيطة به تعتبر بمثابة خزان بشري لميليشيا النظام ونقطة إمداد لقواته من ذخائر ومواد غذائية وتموينية".

وحول أهمية المعارك الدائرة في ريف حماة، أكد عباس أن " المعركة تهدف لتخفيف الضغط على كافة الجبهات، خاصة المعارك الدائرة في حلب بعد زج النظام وإيران وميليشيا حزب الله آلاف العناصر لإيقاف تقدم الثوار وفك الحصار عن المدنيين داخل حلب، إضافة إلى كون المعركة، نقطة انطلاق لتحرير ريف حماه وصولاً إلى حماة المدينة ومنها إلى حمص".

وفيما يخص خسائر النظام وميليشياته أشار عباس أن" النظام خسر العشرات من عناصره، قدرت بحوالي 120 من جنود النظام منذ بدء المعارك قبل 3 أيام، إضافة إلى تدمير عدد كبير أكثر من 15 آلية مجنزة واغتنام أكثر من 20 آلية أخرى".

وفي سياق آخر، قصفت مروحيات النظام رتلاً للنازحين على طريق صوران اللطامنه ماتسببت باستشهاد 7 مدنيين بينهم أطفال، كما قصفت بالقنابل الفسفورية مدينة صوران بريف حماة بعد سيطرة المعارضة عليها يوم أمس.

وكانت قوات المعارضة أطلقت الإثنين 29 أغسطس/ آب 2016  معركة أطلق عليها اسم "معركة مروان حديد"، وسيطرت بعد ساعات من بدءها على بلدة حلفايا وقريتي المصاصنة والبويضة إلى جانب عدة حواجز عسكرية.

اقرأ أيضاً"دي مستورا" يعلن عن "مبادرة سياسية" جديدة في سورية​