معركة حماة… كتائب الثوار تقتحم مدينة صوران


معركة حماة... كتائب الثوار تقتحم مدينة صوران

خالد عبد الرحمن: المصدر

بدأت كتائب الثوار في ريف حماة الشمالي ظهر اليوم الأربعاء، اقتحام مدينة صوران الاستراتيجية، بعد انسحاب قوات النظام من عدد من الحواجز المحيطة بها، تزامناً مع إعلان انطلاق المرحلة الثالثة من معركة حماة الهادفة للسيطرة على المدينة.

وأفاد الناشط (عوض السح) أن الثوار سيطروا صباح اليوم على كل من حاجزي جسر صوران والمكاتب غربي مدينة صوران، قبل أن يقتحموا المدينة وتنتقل الاشتباكات إلى داخلها.

وأكد (السح) أن أحد أهم حواجز النظام في المدينة، وهو حاجز “تل بزام” مازال ثابتاً في مكانه ويشرف على مساحات واسعة شمال صوران.

والمفارقة التي حصلت اليوم في صوران أن الشبكات الإعلامية الموالية للنظام أعلنت خسارتها للمدينة قبل إعلان الثوار عن أي شيء بهذا الخصوص، كما نشر حساب مزور منسوب لـ (جند الأقصى) على موقع تويتر إعلان السيطرة الكاملة على المدينة، ليعود التنظيم ويعلن عبر حسابه الرسمي على منصة تيليغرام أن هذا الخبر غير صحيح والحساب مزور.

ولوحظت صباح اليوم حركة انسحاب لأرتال قوات النظام من مدينة صوران باتجاه معسكر جبل زين العابدين القريب من مدينة حماة منذ الصباح الباكر.

وتعتبر مدينة صوران مركزاً لناحية صوران التي تضم كلاً مدن صوران ومورك وطيبة الإمام وقرىً أخرى، وعدد من القرى الموالية للنظام، مثل بلدة معان والطليسية الواقعتين شرقي صوران وشمال شرقيها.

في السياق أيضاً، أفاد المكتب الإعلامي لـ “جيش النصر” أن مقتليه دمروا عربي “بي إم بي” عسكرية لقوات النظام في حاجز السيريتل قرب قرية البويضة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا