حملة اعتقالات جديدة يشنها النظام في مناطق سيطرته بحلب لسوق الشباب للخدمة العسكرية


نفذت قوات النظام بعد منتصف ليلة الجمعة، حملة اعتقالات طالت عدداً من الشبان في حي الأعظمية الخاضع لسيطرتها في مدينة حلب شمال سورية.

وبحسب موقع "آرانيوز" أفاد الناشط الإعلامي، عمر أبو عمر، المقيم في مناطق سيطرة النظام بحلب أن قوات الأمن العسكري وعناصر من الشبيحة الموالين للنظام شنوا حملة دهم واعتقال لأكثر من عشرين شاب بحجة ورود أسمائهم في قوائم المطلوبين لتأدية خدمة الاحتياط العسكرية.

وأكد الإعلامي أن الحملة "شملت معظم حي الأعظمية ونفذتها ثماني سيارات قامت بإغلاق مداخل ومخارج الحي قبل أن تبدأ بدهم وتفتيش المنازل واعتقال أكثر من عشرين شاب مطلوب لتأدية خدمة الاحتياط في صفوف قوات النظام واقتيادهم إلى مبنى الشرطة العسكرية في حي الجميلية لزجهم في معارك استعادة السيطرة على الكليات العسكرية وتلتي القراصي والمحروقات".

وتشهد مناطق النظام في حلب انتشاراً مكثفاً لعناصر الأمن العسكري والمخابرات التابعين للنظام، ويقومون بشن حملات اعتقال واسعة بحق الشباب بهدف سوقهم للخدمة الإلزامية في قوات النظام.

ويشار إلى أن عشرات آلاف الشباب السوريين يمتنعون عن الالتحاق بالخدمة العسكرية أو الاحتياطية، وكانت تقارير محلية أفادت بأن أعداد المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية بازدياد متصاعد، حيث بلغ العدد في مدن وقرى الساحل السوري نحو 60 ألفاً، وفي السويداء أكثر من 30 ألفاً، مع نهاية العام الماضي.

الجدير بالذكر أن قوات النظام خسرت عدداً كبيراً من عناصرها حيث انخفض عدد قوات النظام من 450 ألفاً عام 2010 إلى نحو 75 ألفاً منتصف عام 2015م.