أغلقوا تلاقي عقبال الباقي


قررت وزارة إعلام النظام إيقاف بث قناة تلاقي، وذلك بعد ثلاثة أعوام من إطلاقها. واعتباراً من بداية شهر أيلول الجاري سوف تتوقف قناة تلاقي عن العمل، كما سيتم إيقاف بث قناة الشرق الأوسط التي تبث تقارير وبرامج باللغة الإنكليزية عبر الإنترنت. وبررت وزارة الكذب قرارها بإغلاق القناتين بعملية ضبط النفقات.

وكانت قناة تلاقي قد انضمت إلى منظومة الكذب عام 2013، وقالت إنها تهدف إلى التقارب بين أطياف المجتمع السوري، والملاقاة بين توجهاتهم في جميع أنحاء سوريا، ودخلت القناة موسوعة غينيس في أطول فترة بث مباشر بالعالم لمدة 70 ساعة.

وكانت وزارة الكذب قد أطلقت عدداً من الوسائل الإعلامية منها إذاعة سوريانا، وقناة عروبة التي لم تبصر النور رغم التحضيرات الكبيرة لها، وعدد من المواقع الإلكترونية التابعة لوزارة الإعلام، وهي تكرر الأسطوانة نفسها عن الصمود وتمجيد “سيادته”، بل إن الذين يعملون فيها هم أنفسهم الذين يعملون في وسائل الإعلام الأخرى… وهي لا تعدو كونها وسائل للارتزاق تم افتتاحها لتخريج دفعات من شبيحة الإعلام الذين لا يفقهون في مهنة الإعلام شيئاً سوى مما تعلمهم إياه شعبة المخابرات العامة في كتابة التقارير الأمنية…