رهن منزله ليخرج للعلاج من العمى الذي أصابه في سجون (الأسايش)


image (1)

رزان العمر: المصدر

رفضت قوات الأسايش في الحسكة، الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، السماح للمعتقل صلاح سعيد يونس، عضو اللجنة المنطقية في الحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا، الخروج من سجونها، رغم تعرضه لإصابة بالعمى في إحدى عينيه نتيجة نوبة عصبية أصابته في مكان احتجازه.

وأشار مراسل “المصدر” إلى أن سلطات الأسايش طالبت المعتقل يونس بتأمين ضمانات للعودة إلى معتقلاتها كشرطٍ للإفراج عنه، وبسبب فقره الشديد اضطر إلى رهن منزله للإدارة الذاتية التابعة للحزب، ليتم الإفراج عنه قبل يومين، بعينٍ مصابةٍ بالعمى ومنزلٍ أنفق عليه جني عمره، بات مرهوناً لسلطة الامر الواقع.

وكانت القوات التابعة لحزب الاتحاد اعتقلت يونس في مدينة عامودا بريف الحسكة، قبل نحو ثلاثة أشهر، وأصيب بالعمى في السجون.

وبحسب مصادر مقرب من يونس، فإن عملية الإفراج جاءت بعد تدهور الحالة الصحية لصلاح في معتقلات الاسايش وفقدان الرؤية من أحد عينيه إثر نوبة عصبية، وأصيب أيضاً بضعف النظر في العين الأخرى، حيث قام برهن منزله لتلك القوات مقابل الافراج عنه للعلاج بشرط ان يكون تحت الإقامة الجبرية في مدينة عامودا.

وفي المقابل، لا يزال العشرات من النشطاء السياسيين من أبناء مدينة عامودا في سجون قوات الاسايش نتيجة اعتراضهم على سياسات حزب الاتحاد الديمقراطي، بحسب مراسل “المصدر” في المنطقة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا