للمرة الثالثة خلال أسبوع..طائرات إسرائيلية تقصف مواقع في سورية


قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، اليوم، مواقع عسكرية لإطلاق قذائف الهاون التابعة لجيش النظام في تل الشعار في ريف القنيطرة.

وذكرت إذاعة "صوت إسرائيل"، أن القصف الإسرائيلي يأتي "رداً على سقوط قذيفة هاون في شمال هضبة الجولان اليوم، والتي جرى إطلاقها كما يبدو من سورية خلال المعارك الدائرة فيها بين الأطراف السورية"، مؤكدة أنه "لم تقع إصابات أو أضرار".

وقالت الإذاعة: "هذه ثالث مرة خلال الأسبوع الجاري تطلق فيها قذيفة هاون من الأراضي السورية على إسرائيل"، لافتة إلى أن جيش الاحتلال "يعتبر نظام دمشق مسؤولاً عما يجري في الأراضي السورية، وأنه لن يحتمل أي محاولة للمساس بسيادة دولة إسرائيل وبأمن سكانها".

من جهته ادعى تلفزيون النظام أن القصف الإسرائيلي جاء لمساعدة من يسميهم النظام "الإرهابيين".

وأعلنت فصائل من المعارضة السورية، اليوم، عن بدء معركة جديدة في محافظة القنيطرة جنوب سورية، وسيطرت على نقاط عسكرية تابعة لقوات نظام بشار الأسد.

وذكرت الفصائل المشاركة أنها أطلقت اسم "قادسية الجنوب" على معركتها الجديدة، وأصدرت بياناً أعلنت فيه عن بدء  المعركة التي قالت إنها "لنصرة أهلنا وتحرير الأرض من براثين الاحتلال الذي استجلبه النظام الأسدي المجرم، حيث جعل أرض الشام رهينة بيد الصفويين والروس وغيرهم من أعداء الشعب السوري المنتفض على الظلم (...)"، حسبما ورد في البيان.

الجدير بالذكر أن طائرات حربية إسرائيلية قد قصفت فجر الخميس الماضي، مواقع عسكرية تابعة لجيش النظام في شمال الجولان، وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي "عن شن غارة استهدفت راجمات صواريخ تابعة للجيش السوري".

ويأتي هذا القصف بعد سقوط قذيفة صاروخية في منطقة مفتوحة بالجانب الإسرائيلي من حدود هضبة الجولان المحتل دون وقوع إصابات.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد قصف، الأحد الماضي، قاذفات صواريخ تابعة لجيش النظام في شمال الجانب السوري من هضبة الجولان، وذلك رداً على سقوط قذيفة هاون أطلقت بوقت سابق من سورية.