في وقفة العيد طيران النظام وروسيا يواصلان حصد الأرواح في سوريا


واصل الطيران الروسي والطيران التابع لنظام الأسد  اليوم الأحد 11 أيلول قصفه للمدن والبلدات الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية المسلّحة.

ويوافق اليوم الأحد العاشر من شهر ذي الحجة وفق التقويم الهجري، حيث يستعد المسلمون في أنحاء العالم لعيد الأضحى المبارك يو غد الاثنين.

وأعلن مركز حلب الإعلامي عن مقتل خمسة مدنيين ووقوع عشرات الجرحى بينهم نساء وأطفال إثر استهداف الطيران الحربي لحي الصالحين في مدينة حلب ببرميل متفجر.

وقال الدفاع المدني في إدلب: “إنّه في يوم وقفة عيد الأضحى وبين أقوال وأحاديث عن هدن وإيقاف إطلاق النار تقوم الطائرات الحربية التابعة للحكومة الروسية بشن غارة جوية بالقنابل العنقودية استهدفت مدينة جسرالشغور بريف إدلب الغربي وقرية الحامدية وبلدة جزرايا نتج عنها مقتل امرأة وإصابة مدنيين جلّهم من الأطفال والنساء”.

وقال أسامة أبو زيد مدير مركز حمص الإعلامي لـ “صدى الشام” إنّ سيّدة قتلت وأصيب آخرون نتيجة القاء الطيران المروحي براميل متفجّرة على قرية الحلموز بريف حمص الشمالي.

وكان الطيران الروسي والنظام قد تسبب امس بمقتل وجرح عشرات المدنيين في إدلب وحلب إثر استهداف الأسواق المكتظة بالمدنيين.

وجاء ذلك بعد ساعات من إعلان روسيا والولايات المتحدة الأمريكية عن اتفاق لوقف لاطلاق النار في سوريا اعتبارا من يوم غد الاثنين، في حين قالت المعارضة السورية إنها تدرس بنود الاتفاق.