تعثر لقوات النظام في ريف حماه.. ومقتل قيادي في كتائب "جند الشام"


تتعثر قوات نظام بشار الأسد في المعارك الدائرة بريف حماه، مع تقدم المعارضة السورية وسيطرتها على نقاط عسكرية جديدة، فيما قُتل القيادي في كتائب "جند الشام" – إحدى فصائل المعارضة السورية - "أبو زيد العسكري" خلال المعارك.

ونعت الكتائب مقتل القيادي "أبو زيد" وقالت إنه "استشهد أثناء تحرير قرية كوكب في ريف حماه الشمالي". مشيرةً أنه قضى أثناء سيطرة المعارضة على قرية كوكب.

وتمكنت تمكنت فصائل المعارضة السورية مساء أمس من السيطرة على كتيبة المدفعية شمال قرية كوكب بريف حماة الشمالي الشرقي، بعد ساعات قليلة من السيطرة على القرية سابقة الذكر.

وصرح المكتب الإعلامي التابع لـ"جيش النصر" لـ"السورية نت" أن "فصائل المعارضة تمكنت من السيطرة على القرية وكتيبة المدفعية بعد هجوم واسع لفصائل المعارضة على حواجز النظام والميليشيات الموالية له وقتل وجرح عدد كبير منهم، إضافة إلى تدمير مدفع 23 تابع للنظام داخل قرية كوكب".

ووفقاً لناشطين إعلاميين من ريف حماة أن المعارضة بدأت العملية بسيارة مفخخة نفذها أحد عناصر جند الأقصى، حيث سبقها تمهيد مكثف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون.

يشار أن كتيبة المدفعية تبعد عن قرية كوكب 700 متر بالقرب من تقاطع كراج الكبارية بريف حماة الشمالي الشرقي.

وكانت قوات المعارضة أطلقت الإثنين 29 أغسطس/ آب 2016  معركة أطلق عليها اسم "معركة مروان حديد"، وسيطرت بعد ساعات من بدءها على بلدة حلفايا وقريتي المصاصنة والبويضة إلى جانب عدة حواجز عسكرية.