مصرع قيادي في (صقور الصحراء) على أيدي الثوار بجبل الأكراد


unnamed (12)

غيث علي: المصدر

لقي قائد مجموعة زين العابدين التابعة لميليشيا صقور الصحراء التي تقاتل إلى جانب قوات النظام، مصرعه اليوم الأحد (11 أيلول/سبتمبر)، على أيدي الثوار في محور قرية كباني في جبل الأكراد بريف اللاذقية.

ونعت صفحات موالية للنظام، ومنها صفحة “المكتب الإعلامي الخاص لقوات صقور الصحراء‎” على “فيسبوك”، قائد مجموعة زين العابدين “زكريا سليمان” من مرتبات ميليشيا صقور الصحراء، وذكرت أنه ينحدر من قرية صنوبر التابعة لجبلة بريف اللاذقية، وأنه لقي مصرعه اليوم في المواجهات مع الثوار على محور قرية كبانة.

وقال “محمد الحسن” مراسل “المصدر” إن قوات النظام وميليشياته حاولت اليوم التقدم على محور قرية كباني في جبل الأكراد، ترافق ذلك بقصف جوي من الطيران الحربي الذي استهدف بأكثر من 20 غارة جوية محاور القرية بالصواريخ العنقودية والفراغية والفوسفورية وغاز الكلور السام وقنابل النابالم الحارق، مما أدى إلى اشتعال حرائق ضخمة بالأراضي الزراعية القريبة من محاور الاشتباكات.

وأضاف بأن الثوار أفشلوا محاولة قوات النظام وميليشياته للتقدم، بعد اشتباكات عنيفة خاضها المرابطون في القرية من عناصر جبهة فتح الشام والحزب الإسلامي التركستاني، ضد عناصر قوات النظام وميليشياته.

وأفادت جبهة فتح الشام، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بمقتل العشرات من عناصر قوات النظام وميليشياته في محور كباني، إثر محاولة تقدم صدها الثوار.

أخبار سوريا ميكرو سيريا